الغانم يعقد مباحثات رسمية مع رئيس وأعضاء مجلس الشورى القطري

نشر في 28-10-2021 | 13:42
آخر تحديث 28-10-2021 | 13:42
عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق في العاصمة القطرية الدوحة اليوم جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبدالله الغانم بحضور عدد من أعضاء المجلس.

وفي مستهل المباحثات تقدم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بالتهنئة الصادقة للجانب القطري على نجاح أول انتخابات تشريعية لمجلس الشورى وما تمثله من نقلة نوعية سياسياً على طريق الديمقراطية.

وتم خلال المباحثات مناقشة طيف واسع من الأمور الدستورية والقانونية واللائحية المتعلقة بالمسيرة الدستورية في الكويت وكيف يمكن للتجربة القطرية أن تستفيد منها وهي في مستهل بدء عملها.

وقد قام الغانم وعدد من أعضاء الوفد البرلماني الكويتي بالرد على العديد من الاستفسارات المتعلقة بطبيعة عمل البرلمان ولجانه، إضافة الى عمل الأمانة العامة للمجلس.

كما تطرقت المباحثات الى أهم القضايا والملفات التي يتوقع أن تطرح خلال أعمال الدورة الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في مدريد في الـ26 من نوفمبر المقبل وأهمية التنسيق الخليجي والعربي إزائها.

وحضر المباحثات من الجانب الكويتي أعضاء الوفد المرافق للغانم والذي ضم أمين سر مجلس الأمة فرز الديحاني، ومراقب المجلس أسامة الشاهين، والنواب الدكتور عبدالله الطريجي وناصر الدوسري ومبارك الخجمة العجمي وسلمان الحليلة العازمي، إضافة إلى سفير دولة الكويت لدى الدوحة حفيظ العجمي، بينما حضرها من الجانب القطري نائبة رئيس مجلس الشورى حمدة بنت حسن السليطي وعدد كبير من أعضاء المجلس والأمين العام.

back to top