صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأرصاد»: تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة

  • 28-10-2021 | 12:33
  • المصدر
  • KUNA

قالت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للطيران المدني أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي مصحوباً بكتلة هوائية رطبة نسبياً من ناحية الجنوب الغربي يتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يتسبب في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة.

وتوقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن يكون طقس اليوم الخميس مائل للحرارة وغائم جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية وتكون حالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 1 إلى 4 أقدام.

وتوقع أن تكون حالة الطقس ليلاً معتدل وغائم جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 أو 32 كيلومتر في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 22 و 25 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 1 و 4 أقدام.


وحول حالة الطقس نهار يوم غد الجمعة توقع القراوي أن يكون مائلاً للحرارة غائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وبسرعة تتراوح مابين 15 و55 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة وفرصة للغبار على بعض المناطق ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاع الموج مابين 3 إلى 7 أقدام.

أما حالة الطقس ليلاً فيكون معتدلاً وغائم جزئياً والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات لتصل مابين 20 و55 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تبلغ 24 إلى 26 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاع الموج مابين 3 إلى 7 أقدام.

وتابع القراوي أن حالة الطقس نهار يوم السبت ستكون مائل للحرارة وغائم جزئياً والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مابين 15 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 35 إلى 37 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 2 و 5 أقدام.

وتوقع أن تكون حالة الطقس ليلاً معتدل وغائم جزئياً والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 و26 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 22 و 24 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 1 إلى 4 أقدام.