صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أفنان» تنظم لقاء مفتوحاً للتوعية بسرطان الثدي

نظمت شركة مجموعة «أفنان الدولية القابضة»، صباح أمس، لقاء توعوياً مفتوحاً، للتوعية بسرطان الثدي، في مجمع زهرة بمنطقة السالمية.

وقال مستشار التسويق وعلاقات العملاء في المجموعة رياض الشارخ، في تصريح صحافي على هامش اللقاء، إن أي قطاع خاص ذكي فاعل يجب أن يربط أنشطته وطموحاته وأهدافه بخدمة المجتمع، وأن يكون متفاعلاً مع مجريات المجتمع لترك أثر إيجابي بين جمهور المستخدمين.

وأضاف الشارخ، أن شركة مجموعة «أفنان» تمثل القطاع الخاص الذي يعمل في أكثر من نشاط منها تكنولوجيا المعلومات والحلول الذكية للمباني وتوفير الطاقة والأغذية وخدمات المطاعم وغيرها من الأنشطة والخدمات.


من جانبها أكدت، مديرة تطوير الأعمال في الشركة سارة الشمري، أن اللقاء التوعوي المفتوح تخلله فقرات تثقيفية توعوية وترفيهية عن أهمية الوقاية والحماية من هذا المرض. وأضافت أن شركة «أفنان» وحرصاً منها كقطاع وطني خاص رأت أنه من الواجب والحس الاجتماعي أن يكون لها دور توعوي داعم للحملات التوعوية التثقيفية والإعلامية للتوعية بسرطان الثدي الذي يعتبر آفة العصر.

«الماموغرام»

من جانبها، أكدت اختصاصي أول في برنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي في وزارة الصحة بسمة السعدون أن وزارة الصحة خصصت 5 مراكز مجهزة لإجراء فحوصات «الماموغرام» لتغطية جميع المحافظات، وهذه المراكز منتشرة في جميع مناطق ومحافظات الكويت، وهي مركز شيخان الفارسي في السرة، مركز الزهراء بالزهراء جنوب السرة، مركز خيطان الجنوبي في خيطان، مركز العقيلة في العقيلة، مركز النعيم في الجهراء، إضافة إلى المركز الرئيس في مركز فيصل الإشعاعي بمنطقة الصباح الطبية التخصصية.

عادل سامي