صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مشعان العتيبي لـ الجريدة•: زيادة اللجان الطبية بـ «الإعاقة»

وقف التعامل الورقي قريباً وتسريع إصدار الشهادات المنتهية

كشف وزير الشؤون عن انفراجة قريبة في ملف تسكين الشواغر داخل هيئة الإعاقة، لاسيما على صعيد القياديين.

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، زيادة أعداد اللجان الطبية المتنوعة المعنية بتشخيص وتحديد نوع ودرجة وشدة الإعاقة وتقديم مواعيدها، لتلافي تأخير بعضها، كاشفا عن إنشاء مركز للاتصالات داخل الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة يُعنى بتلقي الشكاوى والاستفسارات كافة الخاصة بإنجاز المعاملات آلياً، والردّ عليها بأقصى سرعة ممكنة.

وقال العتيبي لـ «الجريدة» إنه تلبية لتوجيهات مجلس الوزراء الرامية إلى التوسع في استخدام الأنظمة الآلية، والتحول الرقمي لتحقيق متطلبات المرحلة الراهنة، وضمان تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين دون تكبدهم عناء المراجعة، اختصاراً للوقت والجهد المبذولين في سبيل ذلك، نسعى خلال فترة وجيزة إلى وقف التعامل الورقي وتحويل جميع إجراءات الهيئة عبر خدمة الأونلاين التي أثبتت جدواها، لافتا إلى أنه سيتم تحديد تاريخ مُعين لوقف استقبال المعاملات الورقية، على أن تقتصر فقط على النظام الآلي.

شهادات الإعاقة

وشدد العتيبي على تسريع وتيرة اصدار جميع شهادات الإعاقة المنتهية سواء التي تصدر بـ 5 سنوات لأصحاب الإعاقات البسيطة والمتوسطة، أو مدى الحياة للاعاقات الشديدة، مؤكدا حرصه على تلمس سبل الارتقاء بالخدمات كافة المقدمة لذوي الإعاقة.


وقال: أجرينا اليوم (أمس) زيارة تفقدية لهيئة الإعاقة اطلعنا خلالها على سير العمل، والتقينا مجموعة من القياديين والمسؤولين الذين طلبنا منهم ضرورة تبسيط اجراءات استقبال المعاملات وتسريع وتيرة انجازها، فضلاً عن ضرورة التوسع في استخدام الخدمات الإلكترونية، بما يضمن انجاز معاملات ذوي الإعاقة في منازلهم دون الحاجة إلى زيارة مقر الهيئة، كاشفا عن انفراجة قريبة في ملف تسكين الشواغر داخل الهيئة، لاسيما على صعيد القياديين.

المبيلش مديرة للهيئة

أصــدر الوزيـــر العتيبي، قراراً بتكليف هنادي المبيلش بمنصب المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة خلفاً للدكتورة شفيقة العوضي، التي أحيلت إلى التقاعد.

جورج عاطف