لهذه الأسباب استقال مهند الساير

نشر في 28-10-2021
آخر تحديث 28-10-2021 | 00:04
مهند الساير ونواب في جلسة أمس الأول
مهند الساير ونواب في جلسة أمس الأول
أكد النائب مهند الساير أنه استقال من عضوية اللجنة التشريعية البرلمانية، بعد أن فقدت كتلة «الـ 31» سيطرتها عليها، خلافاً لما كان متفقاً عليه في الاجتماع الذي عقدته بديوانية أمين سر مجلس الأمة فرز الديحاني.

4 أعضاء

وقال الساير لـ«الجريدة»، إن الاتفاق كان على ترشح 4 أعضاء من الكتلة لعضوية «التشريعية» باعتبارها دينامو مجلس الأمة، لكن «فوجئتُ بانسحاب أحد الأعضاء، وحسمها بالتزكية، على إثر ذلك، لكل من النواب: عبيد الوسمي وهشام الصالح وعبدالله الطريجي وسلمان الحليلة ومبارك الخجمة وحمد روح الدين»، الأمر الذي أغضب الساير، بعد أن تبين له خسارة اللجنة للأغلبية بها.

وأضاف: «فوجئت أثناء جلسة، أمس الأول، بالطلب مني التوقيع على محضر تزكية النائب د. عبيد الوسمي رئيساً والنائب د. هشام الصالح مقرراً، وقمتُ بالتوقيع حتى لا يفهم أن الهدف هو الحصول على منصب، وهذا آخر ما يعنيني».

وتابع الساير، لا يهمني من الرئيس أو مقرر اللجنة، بقدر أن تكون الأغلبية لدينا، حتى نستطيع تمرير القوانين المهمة، التي ينتظرها الشعب منا، وحتى لا يتكرر مشهد دور الانعقاد الأول، حيث كنا أقلية فتم ركن تلك القوانين في أدراج اللجنة ولم نستطع تمريرها.

back to top