صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«5 The Crown» يكشف أسرار «بانوراما» ديانا

المسلسل يسلط الضوء على مقابلتها التلفزيونية عام 1995

  • 28-10-2021
  • المصدر
  • DPA

من المقرر أن يسلط الموسم الخامس من المسلسل الدرامي الشهير "The Crown"، الذي تنتجه منصة البث المباشر "نتفليكس"، وتدور أحداثه حول العائلة الملكية البريطانية، الضوء على المقابلة التي أجراها برنامج "بانوراما" عام 1995 مع الأميرة ديانا، وتصدرت وقتها عناوين الصحف.

وكانت المقابلة، التي أجراها آنذاك مارتن بشير، الصحافي في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، تصدرت عناوين الصحف العالمية، حيث تحدثت أميرة ويلز خلالها صراحة عن زواجها من أمير ويلز، وكشفت العديد من الأسرار حين قالت: "لقد كان هناك 3 في هذا الزواج، لذلك فقد كان مزدحما بعض الشيء". ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية الشعبية، عن مصدر مطلع، "يرى صانعو The Crown أن المقابلة (التي أجريت مع ديانا) ستكون اللحظة الحاسمة في الموسم الخامس من المسلسل".

وسيخوض الجزء الخامس، المقرر عرضه في نوفمبر 2022، في مرحلة التسعينيات، وهي فترة مضطربة جدا في تاريخ العائلة الملكية، وتنتهي أحداث المسلسل مع عرض الجزء السادس، الذي تقف أحداثه عند أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولن تشمل الأحداث كواليس زواج الأمير هاري من ميغان ماركل، وتفاصيل حياتهما داخل القصر الملكي، ومن المقرر أن يؤدي الممثل البريطاني دومينيك ويست، 52 عاما، دور أمير ويلز، وأن تجسد الممثلة الأسترالية إليزابيث ديبيكي، 31 عاما، دور ديانا.


من جانبها، كتبت ديبيكي تعليقا على انضمامها إلى العمل الهام: "روح الأميرة ديانا وكلماتها وتصرفاتها مازالت حية في قلوب الكثيرين"، مضيفة: "شرف حقيقي لي أن أنضم لهذا المسلسل الرائع، الذي تعلقت به كثيرا".

ويعد مسلسل "The Crown" أحد أهم إنتاجات الشبكة العالمية "نتفليكس" على الإطلاق، حيث فازت من خلاله بكبرى الجوائز التي كانت تصبو إليها، إذ نال 11 جائزة في الدورة الـ73 من جوائز "EMMY" التي أقيمت في لوس أنجلس الشهر الماضي، وحصد مكافآت "EMMY" في مجال السيناريو والإخراج، فضلا عن جائزتي أفضل ممثل وممثلة في دور ثانوي واللتين كانتا من نصيب توبياس مينزيز وجيليان أندرسون (التي أدت دور مارغريت ثاتشر)، إضافة إلى الجوائز الممنوحة في الفئات التقنية.

من جهته، علق مؤلف المسلسل بيتر مورغن على هذا التتويج بقوله: "لا أجد الكلمات المناسبة. وأنا ممتن جدا جدا".

كما تمكن المسلسل من الفوز بأبرز جوائز اختيار النقاد الأميركية، حيث حازت الممثلة العالمية إيما كورين (25 عاما) جائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن تجسيدها شخصية الأميرة ديانا، كما فاز الممثل جوش اوكونر (30 عاما) بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن تجسيده دور الأمير تشارلز، كما حاز المسلسل جائزة أفضل عمل درامي، مثلما حصل على نفس الجائزة في حفل جوائز غولدن غلوب، كما حصدت جيليان أندرسون جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي.