صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخرجي: أقترح إقامة مهرجان سينمائي في الكويت

خلال العرض الخاص لفيلم «منزل رقم 5» في «سينسكيب 360»

اقترحت الفنانة زهرة الخرجي تنظيم مهرجان سينمائي سنوي في الكويت، لاسيما في ظل وجود الشباب المبدع، لتقديم أعمال هادفة.

احتضنت "سينسكيب 360" العرض الخاص لفيلم "منزل رقم 5"، بحضور الشيخ دعيج الخليفة، وفريق عمل الفيلم، ومجموعة من الإعلاميين، والضيوف، والفنانين، منهم الفنان جمال الردهان، والفنان بلال الشامي. والفيلم قصة وسيناريو وحوار مشعل محمد، وإخراج وإنتاج وبطولة بدر البلوشي، وشاركه في الإخراج والتمثيل الفنان والمطرب خالد بوصخر، ومخرج مساعد عطية الشمري، والإشراف على الإنتاج ياسر العماري.

وقال البلوشي إن "فيلم منزل رقم 5 تجربة سينمائية جديدة، تكمل مسيرة الذين سبقونا وأيضا الذين يحضرون لأفلام جديدة"، لافتا إلى أن كل هدفهم أن تكون الحركة السينمائية الكويتية فيها نضج وتطور، "إضافة إلى أننا نريد أن نشجع الجمهور الكويتي على حضور الأفلام الكويتية، لأن لديهم نوعا من التخوف في الحضور بسبب مقارنتها بالأفلام الأجنبية، ونحرص على أن نقدم لهم مادة وعملا جيدا حتى نستقطبهم ونعطيهم ثقة في الفيلم الكويتي".

فيلم الصديقات

وعن أعماله الجديدة، أضاف: "بإذن الله بعد منزل رقم 5، أحضر لفيلم ثان عنوانه الصديقات، وهو تجربة سينمائية من إخراجي، والعمل في طور التحضير، والفيلم ذو بطولة نسائية ولايت كوميدي، من تأليف مريم الهاجري التي ألفت أمر إخلاء بجزئيه الأول والثاني".


رعب وإثارة

من جانبها، ذكرت الفنانة زهرة الخرجي أن الفيلم فيه رعب وإثارة، ودعت الجماهير إلى حضوره. وعن حالة الزخم من ناحية الأفلام على الصعيد المحلي، اقترحت إقامة مهرجان سينمائي كل سنة "حتى نستفيد منه ونفيد بوجودنا السينمائي".

وشددت على أن "هناك شبابا مبدعين، ونستطيع أن نقدم معهم أفلاما جميلة وهادفة عن الحقبة الماضية والقادمة". وحول جديدها قالت: "لدي مسلسل حبي الباهر يعرض في رمضان المقبل، إضافة إلى مسلسل ذهبت مع الماء".

بدورها، ذكرت الفنانة ملك أبوزيد أن الفيلم أول تجربة لها من ناحية البطولة والتمثيل بالسينما، مشيرة إلى أن فكرة الفيلم رائعة، وعن أعمالها الجديدة أفادت بأن لديها مسلسلين هما "ماما أمينة" و"نوح العين".

فضة المعيلي