صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4898

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«لابا» تطلق أكاديمية فنون شاملة ومتخصصة للأطفال

خطوة كويتية ريادية باتجاه التعليم البديل

  • 28-10-2021

تفتتح أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) أول أكاديمية فنون شاملة متخصصة بالأطفال في الكويت، لتجربة متكاملة في الفنون الأدائية والبصرية تحت عنوان "Kids Arts Academy".

وتقدم هذه الأكاديمية برامج في الموسيقى والدراما والرقص، إضافة إلى فن الخطابة للأطفال، تحت مظلة الفنون الأدائية، كما توفر صفوفا متخصصة في الفنون التشكيلية واليدوية والتصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي، إلى جانب حصص اليوغا، ضمن برنامج الفنون البصرية والتشكيلية.

مناهج إبداعية

وكخطوة إضافية باتجاه التعليم البديل، تقدم أكاديمية الفنون للأطفال برنامج الكورال التعليمي، الذي لا يكتفي بتدريب الغناء فحسب، بل يعتمد على خيارات من الأغاني العربية والإنكليزية والإسبانية لتعليم اللغات وقواعدها، وكذلك الجغرافيا والتاريخ والعلوم، حسب موضوع كل أغنية وهدف كل حصة.


واللافت في هذه المبادرة أنها الأولى من نوعها التي تقدم للطفل تجربة فنية ومعرفية وثقافية واجتماعية متكاملة، يمكن القول إنها ليست أكاديمية فنية فحسب، بل ثقافة حياة يتعرف إليها الطفل من خلال الفنون، وتأتي في وقت أمسى الأطفال في أشد الحاجة لما يعيد لهم التوازن الفكري والنفسي والإبداعي بعد قرابة عامين من ظروف جائحة كورونا التي أبعدتهم عن بيئتهم وتجاربهم الصحية التي يحتاجونها.

منصة فنية نابضة

وتقوم الأكاديمية على مبدأ الفصول الموسمية، ويستمر كل فصل مدة لا تقل عن 6 أسابيع، بحيث يتمكن الطلاب من الانضمام في الصيف والخريف والشتاء والربيع، ويختارون في كل موسم التركيز على حقل من حقول الفنون، إما الأدائية أو البصرية.

أما الفئة العمرية المشمولة بالبرنامج فهي من 4 سنوات حتى 16 سنة، ولكل فئة عمرية صفوفها ومواعيدها الأسبوعية التي تقام وفقا للاشتراطات الصحية، وخصوصا لناحية الأعداد التي يتم قبولها في كل برنامج، ويختتم كل فصل بعرض طلابي على مسرح أكاديمية لابا بحضور أولياء الأمور والإعلام.

الجدير بالذكر أن أكاديمية لوياك للفنون الأدائية هي الأكاديمية الوحيدة الحاصلة على رخصة اليونسكو الدولية في الفنون الأدائية.