«عادل الغانم» تطلق إم جي GT 2022 الجديدة كلياً في الكويت

• مجهزة بمحرك 4 سلندرات بقوة 173 حصاناً

نشر في 28-10-2021
آخر تحديث 28-10-2021 | 00:01
كشفت شركة عادل الغانم للسيارات الوكيل الحصري لعلامة مركبات إم جي البريطانية عن إم جي GT الجديدة كلياً بعد خروجها بمحرك 4 سلندرات، 1.5 ليتر يولد 173 حصاناً، و«الجريدة» تسلط الضوء عليها اليوم بعد إطلاقها رسمياً في البلاد في حفل لافت بحضور سفيرة المملكة المتحدة بيلندا لويس لدى الكويت.
في حفل لافت، أطلقت شركة عادل الغانم للسيارات -إم جي سيارتها الجديدة كلياً "إم جي GT في البلاد بحضور سفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت بيلندا لويس.

وتأتي إم جي الجديدة كلياً لتعكس التزام العلامة التجارية بريطانية المنشأ بتنويع مجموعة مركباتها عبر الكشف عن طراز رياضي جديد.

وتقدّم "إم جي GT" الجديدة كلّياً للعملاء في الكويت بديلاً جديداً بالكامل ضمن فئة سيارات السيدان، خصوصاً أنها تتمتّع بمظهر رياضي جريء وخيارات لأنظمة توليد الحركة تشمل محرّك سعة 1.5 ليتر وآخر سعة 1.5 ليتر مع شاحن توربيني، لتوفير مستويات القوّة والأداء القصوى.

وتستمد "إم جي GT" الجديدة كلياً الإلهام من سيارة MGB الرياضية الكلاسيكية، وهي تُعد ثالث سيدان تنضم إلى مجموعة "إم جي" المتنامية من السيارات الفعّالة من ناحية الكلفة وذات القيمة العالية للمال.

ومع تركيز العلامة التجارية على العملاء الشباب، كما يظهر وفق فلسفة "إلى أقصى حدّ"، فمن المتوقَّع أن يحظى الطراز الجديد بكثير من التفاعل بين أوساط السكان في المنطقة، لأنه يعكس استقلالية العملاء وتطلّعاتهم وشغفهم وروحهم المغامِرة، وكل هذا نتيجة لطريقة تفكيرهم النشيطة والجريئة.

وتأتي "إم جي GT" طراز 1.5T الجديدة كلّياً مع محرّك رباعي السلندرات عالي الكفاءة سعة 1.5 ليتر بشاحن توربيني، وهو يتصل مع علبة تروس DCT، مما يولّد قوّة قصوى تبلغ 173 حصاناً وعزماً أقصى مقداره 250 نيوتن-متراً، مما يتيح التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 8 ثوانٍ.

أما سيارة 1.5L فتأتي مزوَّدة بمحرّك سعة 1.5 ليتر من الجيل الرابع يتميّز بفعاليته في استهلاك الوقود وقوّته البالغة 118 حصاناً، وهو يتصل بعلبة تروس iCVT. ويتم تزويد الطرازين بنظام التحكّم الديناميكي بالانحراف XDS، مما يعزّز تجربة القيادة أكثر.

وتتوفر للأداء الديناميكي المزيد من المساعدة عبر الشاسيه الرياضي المصنوع من الألومنيوم من فئة الصناعات الفضائية والمتميّز ببنيته المدمَجة، مما يولّد مستويات عالية من راحة القيادة وثباتاً أكثر تماسكاً.

وتُعدّ "إم جي GT" الجديدة كلّياً أول سيارة سيدان رياضية من العلامة التجارية تتألّق عبر الجيل الثالث من لغة تصميم عائلة السيارات.

وينفصل الشبك الأمامي الكبير بنمط شكل اللهب الرقمي عن الأضواء الأمامية النحيفة من نوع LED، مما يعزّز الحضور القوي والديناميكي للسيارة.

ولتكملة الشكل الجريء المضغوط للأسفل لغطاء المحرّك، تضم "إم جي GT" الجديدة كلّياً خلفية بنمط مقلوب الأطراف قليلاً، الأمر الذي يعزّز المظهر الرياضي أكثر. وهذا ليس كل شيء، فهناك أيضاً الخط الكرومي من الطرف للطرف بالإضافة إلى الكتف العريض للسيارة، وكذلك العجلات السبيكية الاختيارية بنمط فأس التوماهوك (من أنواع فؤوس الهنود الحمر) (إطارات ميشلان)، مما يُضفي المزيد من المظهر والإحساس الراقيَين.

ويبرز المظهر والإحساس الديناميكيان في المقصورة الداخلية أيضاً، والتي تتوفر باللون الأحمر المعاكس أو الأسود.

وتتبنّى المقاعد تصميماً يأخذ بعين الاعتبار أسس الاستخدام السلِس المتناغم مع طريقة عمل الجسم، مما يمنح الراحة المثلى للسائق ومزيداً من الدعم للجسم.

وتوجد شاشة كبيرة تعمل باللمس حجم 10 بوصات كتجهيز قياسي، مع تقنيتَي Android Auto وApple CarPlay، مما يمكّن السائقين من استخدام أجهزتهم الذكية بسهولة في السيارة.

وتتوافق "إم جي GT" الجديدة كلّياً مع سمعة "إم جي" بتوفير القيمة العالية، وهي بالتالي تأتي جيدة التجهيز مع باقة من التقنيات التي تعكس التوجّه ذات التفكير المتقدِّم للعلامة التجارية.

ويضم الطراز نظام التحكّم الإلكتروني بثبات الهيكل، ورادار PDC للرجوع للخلف، بالإضافة إلى نظام MG Pilot الذكي للمساعدة بالقيادة، ونظام المراقبة المحيطية بنطاق 360 درجة، ونظام التحكّم بسرعة الملاحة، ونظام التحذير من التصادم الأمامي وغيره من الأنظمة الأخرى.

السفيرة البريطانية: «إم جي» مشهورة في جميع أنحاء العالم

عبرت سفيرة المملكة المتحدة في الكويت بيلندا لويس عن تمنياتها الطيبة لعلامة إم جي في السوق، معبرة بقولها: "يسعدني أن أرى سيارة بريطانية جديدة يتم إطلاقها في الكويت اليوم. تعد صناعة السيارات في المملكة المتحدة جزءاً مزدهراً من الاقتصاد البريطاني، إذ تساهم بحوالي 60 مليار جنيه إسترليني سنوياً في حجم المبيعات وتوفر حوالي 800 ألف وظيفة".

وقالت لويس، في تصريح خلال الحفل، إن السيارات البريطانية "واحدة من أكثر الصادرات ذات قيمة إلى الكويت، وتعد سيارات إم جي جزءاً مثيراً من هذا، وهي مشهورة في جميع أنحاء العالم بالموديلات التاريخية والجوائز وإنجازات السيارات. أتمنى لشركة MG عادل الغانم للسيارات كل التوفيق والنجاح".

الغانم: إضافة استثنائية

أكد رئيس شركة عادل الغانم للسيارات مرزوق عادل الغانم، أن إم جي GT تعتبر إضافة استثنائية لسيارات إم جي في الكويت. إذ تعتبر GT تتويجاً لسنوات من البحث والتطوير إضافة إلى التميز البريطاني.

وأضاف الغانم، أن MG GT تقدم تجربة قيادة رائعة وتلبي بشكل مثالي احتياجات زبائننا الشباب إلى جانب أنها متميزة بتقنيات عالية وفائقة الجودة بسعر مغرٍ.

الطراز المثالي للشباب

ذكر المدير التنفيذي لعمليات "إم جي موتور" في الشرق الأوسط توم لي أن "إم جي GT" الجديدة كلّياً تشكل شهادة على روح التحدّي التي تتميّز بها علامتنا التجارية مع سعينا المستمر لتخطّي التوقّعات، وفي الوقت ذاته طرح توجّه جديد فيما يتعلّق بلغتنا التصميمية.

وقال توم لي: تتميّز هذه السيارة بأنها جيدة التجهيز وسوف تعزّز أكثر الطبيعة المتنوّعة لمجموعتنا الاستثنائية في الشرق الأوسط، كما أنها الطراز المثالي للعملاء الشباب الذين يبحثون عن سيارة رياضية عالية الفعالية من ناحية الكلفة، وتقدّم أداءً قوياً، وتمنح السائقين تجربة قيادة مشوّقة وممتعة، بينما تعكس أيضاً روح المغامرة لديهم.

يوسف العبدالله

back to top