صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4896

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

التونسي نبيل معلول مدرباً للأبيض والداود مساعداً

أكد لـ « الجريدة•» سعادته بالعودة للكويت وهدفه البطولات

أعلن نادي الكويت تعاقده رسمياً مع التونسي نبيل معلول لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلفاً لمواطنه فتحي الجبال، الذي تولى المهمة ذاتها منذ بداية الموسم الحالي.

وكانت إدارة الأبيض قررت إقالة الجبال بعد تراجع النتائج وخسارة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لفرق «غرب» أمام المحرق البحريني بهدفين دون رد، في حين جاءت المفاوضات مع نبيل معلول، الذي سبق أن قاد منتخب الكويت عام 2015، عن طريق رئيس النادي خالد الغانم.

ومن المنتظر أن يحط معلول الرحال في الكويت غداً، على أن يعاونه في مهمته مساعداً للمدرب التونسي نادر الداود، في انتظار الاستقرار على بقية الجهاز.

من جانبه، أعرب معلول عن سعادته بالعودة إلى الكويت من بوابة الأبيض، والعمل مع أحد أفضل الفرق الخليجية في القارة الصفراء.

وشدد معلول في تصريح لـ«الجريدة» بأن جدية نادي الكويت والاحترافية الكبيرة التي تعامل بها رئيس النادي خالد الغانم، سهلتا من إجراءات التفاوض والوصول لنقاط مشتركة.

واعترف المدرب الجديد للأبيض بأن الوصول لمنصات التتويج والاستمرار على القمة هو الهدف الذي تعاهد عليه مع إدارة النادي، مشيراً إلى أن الكويت من خلال متابعاته يملك كل المقومات التي تؤهله للنجاح.

وبين معلول أن علاقته بالجميع في الكويت على أفضل حال، ويكن للجميع الاحترام والتقدير.


سيرة حافلة

جاءت بداية معلول وهو لاعب دولي سابق مع منتخب تونسي مساعداً للفرنسي روجي لومار في 2002، واستطاع الثنائي قيادة المنتخب التونسي إلى الفوز بكأس إفريقيا 2004، بعدها تولى معلول مهمة الإفريقي التونسي ثم النادي الرياضي البنزرتي، كما عاد مساعداً للومار مع نسور قرطاج حتى 2008.

ومن أبرز محطات معلول التتويج مع الترجي التونسي كمدير فني بثلاثية تاريخية «الرابطة التونسية المحترفة الأولى، كأس تونس، ودوري أبطال إفريقيا»، وقيادة نسور قرطاج لنهائيات كاس العالم 2018، واستمر مع الفريق في منافسات المونديال، والألعاب الأولمبية «أثينا في السنة نفسها» والفوز بكأس قطر مع الجيش 2014 والتواجد مع الترجي بكأس العالم للأندية في اليابان، كما تولى مهمة تدريب منتخب الكويت 2015، لكنه توقف عن النشاط بسبب عقوبة من الاتحاد الدولي، عجلت برحيله، وأخيراً كان مدرباً للمنتخب السوري، لكنه استقال من منصبه إثر خلافات إدارية مع رئيس الاتحاد السوري.

الفوز على اليرموك

وفي مباراة مؤجلة بكأس الاتحاد حقق الكويت الفوز على اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الثالثة، سجل للأبيض الغيني سيدوبا سوماه، والإيطالي غوستافو كاربونيري خطأ في مرمى فريقه»، والمغربي المهدي برحمة، وسجل لليرموك البرازيلي رافاييل أوليفيرا.

وبهذا الفوز رفع الأبيض رصيده إلى 6 نقاط، في حين استمر اليرموك من دون نقاط.

● أحمد حامد