صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4895

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الكهرباء والماء: إيصال التيار لـ 4 محطات بمطار T2

تشغيل المحطات كاملة خلال أيام... ولا تهاون مع التعديات

كشفت مصادر وزارة الكهرباء والماء والماء والطاقة المتجددة، عن تشغيل الوزارة للمحطة الرابعة في مطار الكويت الدولي «T2» المحطة «D»، صباح أمس، من مغذٍّ واحد جهد 132 كيلو فولت لتكون بذلك قد أنجزت تشغيل 4 محطات داخل المطار الجديد.

وبينت المصادر، في تصريح لـ «الجريدة» أن المتبقي من محطات المطار محطة واحدة وهي المحطة «E» وسيتم إيصال التيار الكهربائي لها خلال أيام وبذلك تكون الوزارة انتهت من إيصال التيار للمطار الجديد بشكل كامل ضمن خطتها التي تستهدف إيصال التيار للمشاريع الكبرى الجديدة.

ولفتت إلى أن عمليات التشغيل كانت بإشراف مهندسي إدارة الإنشاءات لمشاريع الشبكات الكهربائية في قطاع شبكات النقل الكهربائية وبالتعاون مع إدارات القطاع المختلفة وقطاع مراكز المراقبة والتحكم.

من جانب آخر، شن فريق الضبطية القضائية التابع للمنطقة الشمالية بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة حملة كبيرة خلال أكتوبر الجاري تم خلالها تنفيذ 54 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة ضد مخالفين قاموا بالتعدي على شبكة الكهرباء والماء.


وأكد نائب رئيس فريق الضبطية القضائية أحمد الشمري استمرار الحملات والضربات الاستباقية في المنطقة الشمالية، بصفة مستمرة ويومياً، من خلال تلقي البلاغات من المراقبات أو من المواطنين، وحسابات وزارة الكهرباء والماء والطاقة والتجددة، لافتا إلى أن الحملة شملت المحافظات الثلاث العاصمة والفروانية والجهراء بمشاركة محافظة العاصمة وبلدية الكويت.

ولفت إلى أن الفريق لا يتهاون مع أي تعديات يتم اكتشافها على شبكتي الكهرباء والماء حرصاً على المحافظة عليهما، داعياً أصحاب العقارات إلى التعاون مع الفريق ورفع تلك التعديات خلال فترة الإنذار التي يمهلها الفريق لأصحاب تلك العقارات.

وأوضح أن الحملة انتهت مساء أمس بتحرير ثلاثة محاضر وقطع خدمة التيار الكهربائي عن تلك العقارات المخالفة، والتي كان من ضمنها قيام أحد أصحاب العقارات بتغيير حجم الكيبل المغذي للعقار دون علم الوزارة، وتحويل السكن من خاص إلى استثماري بأكثر من 70 استديو وشقة وتم قطع التيار عنه.

وثمن الشمري دور محافظ العاصمة في مكافحة تلك التعديات لتكون العاصمة هي الأجمل، بدون تعديات ومخالفات ومن ضمنها مخالفات البناء وسكن العزاب، والعشوائيات داخل العاصمة.

سيد القصاص

54 محضراً لتعديات على الشبكة الشهر الجاري «الكهرباء»