صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4896

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

آسيوي قتل شريكته في السكن وسلم نفسه لرجال الأمن

العثور على جثة مواطن داخل مركبته بالجهراء

فوجئ رجال الأمن العاملون في مخفر شرطة الفحيحيل بمحافظة الأحمدي صباح أمس، بدخول وافد آسيوي في عقده الثاني من العمر إلى المخفر وإبلاغهم بأنه ارتكب جريمة قتل بحق وافدة آسيوية تشاركه السكن في عمارة بمنطقة الفحيحيل.

وقال مصدر أمني لـ"الجريدة"، إن المتهم أكد أنه قتل شريكته بالسكن خنقاً بسبب خلافات بينهما، وإنه أرشد رجال الأمن على مقر سكنه بإحدى البنايات وتحديداً في الدور العاشر، وعندما فتح لهم الباب شاهدوا جثة امرأة آسيوية "عمرها 40 عاماً" في صالة الشقة.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن استدعوا وكيل النائب العام ورجال الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي إلى موقع البلاغ، وقد دلت المعاينة الأولية لجثة المجني عليها أن الوفاة ناتجة عن تعرضها للخنق والاعتداء الجسدي الشديد إذ ظهر وجود كدمات متفرقة في جسدها.

وذكر أن وكيل النائب العام أمر برفع الجثة وإحالتها إلى إدارة الطب الشرعي، وكلف رجال الأمن تسجيل قضية قتل عمد، وأمر رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول القضية وإحالة المتهم إلى مبنى النيابة العامة.


وبين أن القاتل أفاد في التحقيقات الأولية التي أجراها معه رجال الأمن بأن المجني عليها اعتادت التهجم عليه والاعتداء عليه بالضرب وسرقة نقوده وأنها حاولت صباح يوم الواقعة الاعتداء عليه مجدداً وحدثت مشاجرة بينهما أقدم خلالها على خنقها حتى فارقت الحياة.

وفي قضية منفصلة، استنفرت الأجهزة الأمنية في محافظة الجهراء إثر ورود بلاغ لوزارة الداخلية يفيد بوجود جثة داخل إحدى المركبات المتوقفة قرب أحد المجمعات التجارية في منطقة الجهراء.

وقال مصدر امني لـ"الجريدة" إنه فور تلقي البلاغ انتقل رجال الأمن ورجال الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي ووكيل النائب العام إلى موقع البلاغ، وبمعاينة الجثة تبين أنها تعود لمواطن بالعقد الثاني من عمره وأن الوفاة ناتجة عن شبهة جنائية.

وأضاف المصدر أن وكيل النائب العام أمر برفع الجثة وإحالتها إلى إدارة الطب الشرعي لتحديد سبب ووقت الوفاة، وكلف رجال الأمن تسجيل قضية قتل عمد، كما كلف رجال المباحث إجراء التحريات اللازمة حول القضية.

محمد الشرهان