ريال مدريد يبحث عن مواصلة الانتصارات بعد الكلاسيكو

نشر في 27-10-2021
آخر تحديث 27-10-2021 | 00:00
لاعبو ريال مدريد في لقاء سابق
لاعبو ريال مدريد في لقاء سابق
يحل أوساسونا ضيفاً على ريال مدريد، بينما يحل برشلونة ضيفاً على رايو فايكانو، اليوم في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
يبحث ريال مدريد بـ"ذكائه وصلابته" عن البناء على الانتصار الذي حققه الأحد الماضي في الـ"كلاسيكو" على أرض غريمه برشلونة، حين يتواجه اليوم في ملعبه مع أوساسونا، بالمرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقاء أوساسونا السادس الذي خرج خاسراً من زياراته الـ 12 الأخيرة لملعب النادي الملكي، منتشياً من انتصاره الرابع توالياً على غريمه برشلونة بالفوز عليه 2-1 الأحد الماضي في معقله "كامب نو" مما زاد الضغط على المدرب الهولندي رونالد كومان.

وبات ريال يتخلف بفارق نقطة عن ريال سوسييداد الثاني الذي تعادل الأحد مع أتلتيكو مدريد حامل اللقب 2-2، مع مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة ضد أتلتيك بلباو في جعبة عملاق العاصمة.

ويدين النادي الملكي بالعودة منتصراً من ملعب غريمه الكاتالوني مرتين على التوالي للمرة الثالثة فقط في تاريخه (الأولى في عامي 1929 و1930 والثانية بين 1963 و1965 حين فاز ثلاث مرات متتالية في ملعب غريمه)، إلى الوافد الجديد النمساوي دافيد ألابا ولوكاس فاسكيس، اللذين سجلا الهدفين قبل أن يقلص الوافد الجديد البديل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الفارق في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

كومان تحت الضغط

وبخسارته الثالثة في الـ"كلاسيكو"، بات كومان ثاني مدرب فقط في تاريخ برشلونة يخسر أول ثلاث مباريات ضد الغريم الملكي بعد الأيرلندي باتريك أكونيل بين 1935 و1940، فيما حقق ريال أفضل سلسلة انتصارات له ضد غريمه منذ عام 1965 حين حقق انتصاره السابع توالياً على "بلاوغرانا"عام 1965 في سلسلة تضمنت حينها فوزاً في مسابقة الكأس وستة في الدوري.

ويجد برشلونة نفسه قابعاً في المركز التاسع برصيد 15 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد إشبيلية، فيما نجح فريق أنشيلوتي بهذا الفوز الذي عوض خسارته في المرحلة السابقة أمام قطب كاتالونيا الآخر إسبانيول 1-2 في ملعب الأخير، في التقدم الى المركز الثاني بفارق الأهداف عن إشبيلية الثالث الفائز الأحد على ضيفه ليفانتي 5-3.

ولم تمر الهزيمة أمام الغريم الملكي مرور الكرام بالنسبة لبعض جماهير برشلونة، إذ هاجموا كومان لحظة مغادرته "كامب نو" في سيارته، ما دفع النادي إلى إصدار بيان يدين فيه هذه التصرفات.

وتضاف هزيمة الأحد إلى معاناة الفريق الكاتالوني في دوري أبطال أوروبا أيضاً، إذ حقق فوزه الأول الأربعاء الماضي على حساب دينامو كييف الأوكراني بصعوبة 1-صفر بعد خسارتين مذلتين أمام بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي بنتيجة واحدة صفر-3.

ويمني كومان النفس بألا يتكرر مشهد الخسارة اليوم حين يحل النادي الكاتالوني ضيفاً على رايو فايكانو في مباراة صعبة لأنسو فاتي ورفاقه، بما أن المضيف يتقدم على فريقهم في الترتيب في المركز السابع بفارق نقطة.

ويأمل برشلونة أن يصب التاريخ في مصلحته، إذ خرج منتصراً من المواجهات الـ 14 الأخيرة بين الفريقين على صعيدي الكأس والدوري، لكنه كان يملك في جميعها، باستثناء الأولى في هذه السلسلة عام 2003، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انتقل هذا الصيف الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وسيكون إشبيلية الثالث بفارق نقطة عن الصدارة والأهداف عن ريال، متربصاً لاقتناص المركز الأول لكن عليه أولاً العودة من ملعب مايوركا الثاني عشر بالنقاط الثلاث.

back to top