صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4895

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السويري لـ الجريدة•: 3 قوائم طلابية تقدمت لانتخابات الجامعة

استمرار استقبال طلبات الترشح حتى الخميس المقبل

بعد إعلان موعد عقد انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت 2 نوفمبر المقبل، كشف رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري عن تقدم ثلاث قوائم طلابية للانتخابات هي القائمة الائتلافية والاتحاد الاسلامي، والمستقلة، والإسلامية، مشيرا إلى أن عملية استقبال طلبات الترشح مستمرة حتى غد.

وذكــر السويري في تصريح لـ "الجريدة" أن عملية التصويت في لجان الاقتراع مماثلة لشروط دخول الطالب كليات جامعة الكويت، وأبرزها حصول الطالب على التطعيم؛ جرعة واحدة أو جرعتين أو إحضار فحص الـ PCR الأسبوعي حتى يتسنى له التصويت.

ولفت إلى أن الهيئة التنفيذية زادت عدد لجان الاقتراع في الكليات ذات الكثافة الطلابية العالية حتى لا تكون هناك ازدحامات أمام مواقع التصويت، حرصا من الهيئة التنفيذية على تطبيق جميع الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا والتي تكون فقا للاشتراطات الصحية التي حددتها الجامعة بالتعاون مع وزارة الصحة، والتي أبرزها قياس حرارة الطلبة قبل الدخول لقاعة التصويت، ولبس الكمام، وتعقيم لجان التصويت، وتطبيق مبدأ التباعد المسافي حتى الخروج من لجنة التصويت.

وأعلن تخصيص الجمعة والسبت المقبلين لانسحاب القوائم الطلابية المشاركة في الانتخابات.

وفيما يخص زيادة عدد ساعات التصويت في الانتخابات، أضاف السويري أن الهيئة التنفيذية لم تحدد إلى الآن، ولكنه سينظر في حال اذا تطلب الامر زيادة المشاركة الطلابية وتطبيق الاشتراطات الصحية وفقا لما يتناسب مع دستور لوائح جامعة الكويت.


تشكيل لجنة عليا لانتخابات الجمعيات العلمية

أصدر عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت بالوكالة رئيس اللجنة العليا للانتخابات د. سلمان العنزي قرارا بشأن تشكيل اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2022-2021، برئاسة عميد شؤون الطلبة، وعضوية القائم بأعمال مدير إدارة الأمن والسلامة يوسف الخميس رئيسا للجنة الأمنية، والكابتن عبدالله المطيري رئيسا للجنة الميدانية، وأمل الكندري رئيسة للجنة الإعلامية، وإسراء السبتي رئيسة للجنة الإدارية، وأبرار الشراح رئيسة للجنة المالية.

وعقدت اللجنة العليا اجتماعا للإشراف على الانتخابات، بحضور أعضاء اللجنة العليا لمناقشة ومتابعة خطة حسن سير انتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2022-2021، وصلاحياتها في اتخاذ القرارات والإجراءات ذات الصلة وفق اللوائح الجامعية والقواعد المقررة في هذا الشأن.

وشدد العنزي على أن اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات على أتم الاستعداد لعقد الانتخابات الطلابية، من خلال فريق العمل في اللجنة العليا للانتخابات.

أحمد الشمري