صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4899

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت يفوز على العربي وينفرد بقمة دوري اليد

انفرد الفريق الأول لكرة اليد في نادي الكويت بقمة الدوري الممتاز بفوزه المستحق على نظيره العربي بفارق 18 هدفاً بنتيجة 40-22 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة الشيخ سعد العبدالله في ختام الجولة الخامسة من المسابقة.

ورفع الكويت رصيده إلى 10 نقاط يليه السالمية الثاني 8 والذي خسر أيضاً أمام برقان الثالث وله 6 نقاط وجاء كاظمة رابعاً برصيد 5 نقاط بينما تساوى القادسية خامساً والعربي سادساً لكل منهما 4 نقاط ثم الفحيحيل السابع 3 نقاط وأخيراً القرين بدون رصيد.

وجاءت مباراة الكويت والعربي من طرف واحد بأفضلية واضحة للابيض منذ البداية حتى نهاية اللقاء بفضل الأداء الجيد والمتزن دفاعاً وهجوماً تألق خلاله معظم لاعبي الفريق لاسيما المحترف القطري فرانكيس والكوبي هرنانديز في الاختراق والتصويب من الخط الخلفي، كذلك صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري من الأجنحة.

في المقابل، عانى الأخضر جراء الأخطاء الجماعية والفردية وغياب التركيز عن معظم لاعبيه واستسلامهم في كثير من الأحيان للهزيمة بدون مقاومة كذلك عدم وجود حلول فنية من جانب الجهاز الفني بقيادة الكرواتي نيناد لتقليص الفارق لدرجة أن الفريق سجل طوال الشوط الثاني 8 أهداف فقط، ما مكن الأبيض من فرض سيطرته الكاملة على مجريات اللعب وأنهى المباراة لمصلحته.

اليرموك والتضامن

وأسفرت نتائج مباراتي الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى اللتين جرتا، أمس الأول، عن فوز اليرموك على الشباب 32-29 والتضامن على خيطان 32-30.

بذلك رفع اليرموك رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الصليبيخات المتصدر، وتساوى خيطان الرابع والتضامن الخامس بـ 4 نقاط.

إيراني في الأخضر


علمت "الجريدة" أن النادي العربي سينهي عقد محترف فريق كرة اليد الكرواتي يفهين بوينينكو لظهوره بمستوى متواضع منذ بداية الدوري.

واقتربت إدارة الأخضر من التعاقد مع محترف إيراني ثان يلعب في أوروبا للانضمام للفريق بجانب مواطنه الإيراني سجاد استكي.

... ورجب يعتذر عن الاستمرار مع البرتقالي

اعتذر مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي كاظمة المصري مروان رجب عن عدم الاستمرار في قيادة الفريق لظروف خاصة، وسيتولى مهمة تدريب الفريق مساعده المصري ياسر مصطفى إلى حين التعاقد مع مدرب جديد للفريق.

وبناء على ذلك، شكر مجلس إدارة نادي كاظمة المدرب رجب على قدمه من خدمات خلال فترة عمله في النادي.

ويحتل البرتقالي حالياً المركز الرابع في ترتيب فرق الدوري الممتاز برصيد 5 نقاط من فوزين على القرين وبرقان وتعادل وحيد مع الفحيحيل وخسر في مباراتين أمام الكويت وأخيراً القادسية في الجولة الماضية بفارق هدف واحد.

يذكر أن رجب توالي قيادة الدفة الفنية للبرتقالي الموسم الماضي وحصل معه على المركز الرابع في بطولة الدوري الممتاز وكأس الاتحاد.

محمد عبدالعزيز