مركز الكويت للتحكيم التجاري يعقد اجتماعه الثالث لعام 2021

نشر في 26-10-2021
آخر تحديث 26-10-2021 | 00:00
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقد مجلس إدارة مركز الكويت للتحكيم التجاري، التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت، اجتماعه الثالث لهذا العام، أمس، بمقر المركز بمبنى الغرفة برئاسة عبدالوهاب محمد الوزان - رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء المجلس.

واستعرض المجلس تقرير المركز عن الفترة من يناير إلى منتصف أكتوبر الجاري، بما يتضمنه من محاور مختلفة، حيث أشرف المجلس من خلال هذا الاجتماع على أعمال المركز وانطلاق الموسم الثقافي الجديد، وتناول العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واستعرض خلالها الأنشطة العلمية من فعاليات وبرامج تدريبية وإحصائيات قضايا التحكيم والتوفيق، التي عرضت على المركز خلال هذا العام، والتي بلغت إجمالي المطالبات فيها 22 مليون دولار أميركي تقريباً.

وصرح الوزان أن المركز يشهد مرحلة جديدة من العمل تتسم بالتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع فعالياته وأنشطته، وكذلك تفعيل التعاون مع الجهات المختلفة من خلال توقيع اتفاقيات تعاون تهدف إلى نشر ثقافة التحكيم، وتفعيله في الأوساط القانونية والتجارية في الكويت، بمواكبة الاستعداد للانتقال للمقر الجديد، بما فيه من إمكانات حديثة ومساحات كبيرة تستوعب خدمات المركز وأنشطته المختلفة.

وأكد أن المركز بصدد إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال الفترة القادمة، بالتعاون مع العديد من الجهات المحلية والدولية والتي يرتبط معها المركز باتفاقيات تعاون.

يذكر أن المركز بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع إدارة الفتوى والتشريع غداً بمقر الإدارة، حيث تتضمن هذه الاتفاقية محاور أساسية للعمل المشترك في نشر ثقافة التحكيم وإقامة البرامج والقضايا القانونية المستجدة في الساحة المحلية والإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن «التحكيم التجاري» أقام أمس حلقة نقاشية عن بُعد بعنوان «دعاوى التحكيم الموازية»، تضمنت التعريف بمصطلح دعاوى التحكيم الموازية، وأسبابه، وسلبياته على الأطراف وعلى المنظومة التحكيمية، بالإضافة إلى الحلول الممكنة للحد من دعاوى التحكيم الموازية، بمشاركة أكثر من 75 مشاركاً من القانونيين والخبراء والمستثمرين.

back to top