صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4901

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الضاحك الباكي» يعيد محمد فاضل إلى الدراما التلفزيونية

  • 26-10-2021

بعد غيابه عن الساحة الفنية لما يقرب من 10 سنوات يعود المخرج محمد فاضل، الملقب بعمدة المخرجين، إلى الدراما التلفزيونية، حيث اتفق مع شركة العين للإنتاج على تنفيذ مسلسل "الضاحك الباكي" نجيب الريحاني، لمصلحة الشركة المتحدة، ومن تأليف الكاتب والإعلامي محمد الغيطي.

وتستعد الشركة المنتجة لتوفير أفضل العناصر الفنية والتقنية وأحدث أدوات صناعة الدراما العالمية، لأن المسلسل ليس فقط يتناول سيرة الريحاني منذ طفولته حتى رحيله، بل يرصد بالتفصيل تاريخ مصر خلال أكثر من نصف قرن، ويستعرض الأحداث الوطنية وكيف كانت مصر في عصرها الذهبي منارة الفن والإبداع وقبلة كل الجنسيات.


ويؤكد المسلسل على محور الوحدة الوطنية والتسامح الديني وقبول الآخر، وهي القيم والمبادئ التي قامت عليها سبيكة المجتمع المصري المتحضر كأحد أهم قوة الشخصية المصرية، كما يرصد الشخصيات الفنية والوطنية من مشاهير المرحلة، والذين شكلوا قوة مصر الناعمة ومكانتها بين العالم، لتذكير الأجيال الجديدة، وتشكيل وعيهم بتاريخ ونهضة الأمة المصرية.

ويعلن المخرج الكبير محمد فاضل تفاصيل العمل خلال الأيام المقبلة، وتؤكد شركة العين أن فاضل لم يستقر بعد على الممثل الذي يؤدي دور الريحاني أو فريق الممثلين، وما نشر عن ترشيح بعض الممثلين غير صحيح، لكنه اختار د. سامية عبدالعزيز للملابس، والمهندس رمسيس نبيل سليم للديكور، وجار اختيار الفنيين.