صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4903

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كأس الطائرة ينطلق اليوم بـ 5 مباريات

تنطلق اليوم منافسات النسخة الـ 54 من بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2022-2021، بإقامة 5 مباريات ضمن الدور الأول للمسابقة، حيث يلتقي في 5.30 مساء القادسية مع التضامن، وفي 7.30 مساء الجهراء مع الشباب، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، بينما يحل في 7.00 مساء العربي ضيفا ثقيلا على اليرموك بمشرف، ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وفي المجموعة الثانية تقام مباراتان في 6.00 مساء، حيث يستضيف فريق الكويت (حامل اللقب) منافسه برقان الصاعد حديثا لدوري الأضواء على صالة كيفان، ويحل في الثانية الصليبيخات ضيفا على الساحل.

نظام البطولة


وتقام بطولة الكأس بنظام جديد من قسمين، الأول عبارة عن "دوري تأهيلي" تقسم فيه فرق الدرجة الأولى الـ11 المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، تتنافس فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، ويتم احتساب النقاط حسب النظام الدولي، بحيث تتأهل من كل مجموعة الفرق الاربعة الاوائل لدور الثمانية، وسيقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ثم الدور قبل النهائي والنهائي.

السجل القياسي

وأقيمت بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة 53 مرة، ويحمل فريق القادسية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 17 مرة، يليه نادي الكويت 15 مرة، وكاظمة 13 مرة، بينما ظفر به العربي 7 مرات والجهراء مرة واحدة.

محمد عبدالعزيز