وزارة الشؤون الاجتماعية: 24 مقعداً لخطة الإيفاد للبعثات والإجازات الدراسية

نشر في 25-10-2021
آخر تحديث 25-10-2021 | 00:00
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب
كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب عن إقرار الوزارة للمقبولين المتقدمين للبعثات والإجازات الدراسية لخطة الإيفاد للعام الدراسي 2021/2022، معلنا أن عددهم بلغ 106 متقدمين بعد موافقة ديوان الخدمة المدنية على اعتماد خطة الوزارة وشملت 24 مقعداً.

وأوضح شعيب، في تصريح، أنه تم اعتماد إجمالي 9 مقاعد لبعثات الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) بواقع مقعد لجامعة الخليج العربي بالبحرين يشمل التكاليف، و6 مقاعد للخطة المحلية تتضمن راتباً وبدل كتب فقط، فضلا عن مقعدين بالخارج للطب والطب المساعد.

وأضاف أنه «لم يتم اعتماد تقدم مرشحين اثنين بسبب نقل تخصصاتهما للهيئة العامة لشؤون الإعاقة، وتمت مخاطبة الديوان بطلب تحويل هذين المقعدين للخطة المحلية للاستفادة منهما، غير أنه لم يتم الرد أو الموافقة حتى تاريخه».

الإجازات الدراسية

وبشأن الإجازات الدراسية (الدبلوم الأكاديمي – البكالوريوس) أوضح شعيب، أنه تم اعتماد 15 مقعداً، 5 منها للخطة الخارجية شاملة التكاليف، إضافة إلى 10 مقاعد للإجازات المحلية تشمل الراتب وبدل الكتب فقط، لافتاً إلى أنه تم اختيار المتقدمين على أن تكون الأولوية بالترتيب على النحو التالي: التقدير الأعلى للمؤهل، والأسبقية في التعيين، وحاجة الوزارة للتخصص.

وأضاف أنه «تم اعتماد نتائج القبول على النحو التالي: البعثات والدراسات العليا (دبلوم عالي – ماجستير- دكتوراه) جامعة الخليج العربي عدد 1 بمملكة البحرين، واحتياط 1 في حالة اعتذار المقبول الأساسي، والبعثات الدراسية لدراسات العليا (دبلوم عالي – ماجستير – دكتوراه) الخطة المحلية داخل وخارج الكويت (راتب - بدل كتب فقط)، وتم اعتماد 6 مرشحين ومقعدين في قائمة الاحتياط»، مشدداً على أن الديوان سيعتبر جميع الترشيحات في حكم الملغاة فيما لو تم الإيفاد الفعلي بعد تاريخ 31 /3 /2022.

جورج عاطف

back to top