صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4903

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الكويت المركزي يكرم بنك الخليج تقديراً لجهوده في دعم حملة «لنكن على دراية»

  • 25-10-2021

كرم بنك الكويت المركزي بنك الخليج، ومنحه جائزة البنك المتميز بالتوعية والتثقيف، تقديرا لدوره في دعم حملة لنكن على دراية. وأتى التكريم من محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل، وبحضور نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت الشيخ أحمد الدعيج، ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والاستثمارات في بنك الخليج وليد مندني، ومساعد المدير العام للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج أحمد الأمير.

وأشاد محافظ بنك الكويت المركزي بجهود بنك الخليج التوعوية المتواصلة لدعم حملة لنكن على دراية، وهي حملة توعوية بمبادرة من بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، وتهدف إلى تسليط الضوء على حقوق العملاء وتوعيتهم فيما يتعلق بالتعامل مع البنوك.

وحول هذا التكريم، قال أحمد الأمير: "نشكر محافظ «المركزي» د. محمد الهاشل على تقدير بنك الخليج وتكريمه بجائزة البنك المتميز بالتوعية والتثقيف لدوره في دعم حملة لنكن على دراية. ضمن حرصنا في «الخليج» على الاستدامة المجتمعية والاقتصادية وعلى الشمول المالي، لم ندخر جهدا على مدى عام كامل من النشر والتدريب في كل المواضيع المتعلقة بالحملة والخدمات التي تقدمها البنوك للعملاء، ليبقوا دائما على دراية ويتمكنوا من إدارة أمورهم المالية والمصرفية بشكل أفضل".


وتتطرق الحملة إلى عدة مواضيع، كعملية الاقتراض والبطاقات المصرفية، والادخار والاستثمار، والتوعية بحقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتناول النصائح المتعلقة بالأمن السيبراني وحماية الحسابات المصرفية، وصولا إلى توضيح آليات تقديم الشكوى وحماية حقوق العملاء، مع التعريف بمهام القطاع المصرفي ودوره في تحفيز الاقتصاد وتنميته.

وتتمثل رؤية بنك الخليج في أن يكون البنك الرائد بالكويت، ويشرك البنك موظفيه في العمل في بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء ممتازة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. بفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة، يتمكن بنك الخليج من منح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية بسيطة وسلسة.

ويلتزم بنك الخليج بدعم الاستدامة على المستوى المجتمعي، والاقتصادي، والبيئي، في مبادرات يتم اختيارها وتحديدها استراتيجيا بما يعود بالنفع على البنك بشكل خاص، وعلى البلاد بشكل عام، ويدعم بنك الخليج رؤية الكويت 2035 "كويت جديدة"، ويعمل مع الجهات المختلفة لتحقيقها على أرض الواقع.