صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4898

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

يوفنتوس في ضيافة البطل ونابولي يصطدم بروما

  • 24-10-2021

يخوض يوفنتوس اختبارا صعبا في ضيافة إنتر ميلان (حامل اللقب) اليوم في "دربي إيطاليا"، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري المحلي، حيث يسعى نابولي ذاته إلى مواصلة العلامة الكاملة في ضيافة روما.

وانتزع إنتر ميلان عرش الكالتشيو من غريمه التقليدي والشرس يوفنتوس، واضعا حدا لهيمنته على اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة، مما دفع "السيدة العجوز" إلى إعادة مدربه ماسيميليانو أليغري على أمل العودة إلى القمة بعد موسم مخيب تحت قيادة أندريا بيرلو.

وبعد بداية بائسة للموسم، تضمنت الرحيل المفاجئ للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، وفشل في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأولى، عاد يوفنتوس إلى أفضل حالاته، وحقق 4 انتصارات متتالية جعلته يقترب بنقطة واحدة من مراكز دوري أبطال أوروبا، وثلاث نقاط من المركز الثالث.


ويدرك يوفنتوس جيدا أنه سيخوض أصعب مباراة له هذا الموسم في جوسيبي مياتسا ضد إنتر، الذي أنعش آماله في المسابقة القارية العريقة عندما حقق فوزه الأول في دور المجموعات بتغلبه على شيريف تيراسبول المولدافي، مفاجأة المسابقة هذا الموسم، 3-1 الثلاثاء.

ويأمل إنزاغي مدرب الإنتر إعادة فريقه إلى سكة الانتصارات، بعدما مني بخسارته الأولى هذا الموسم بسقوطه أمام مضيفه وفريقه السابق لاتسيو 1-3 في المرحلة الثامنة.

وينتظر نابولي اختبارا لا يخلو من صعوبة قبل الدربي، عندما يحل ضيفا على روما الجريح بخسارتين متتاليتين، الأولى صعبة أمام مضيفه يوفنتوس صفر-1، والثانية مذلة أمام مضيفه بودو/غليمت النرويجي 1-6 الخميس، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة "كونفرنس ليغ".

وسيدافع نابولي بالملعب الأولمبي في العاصمة عن سجله المثالي المتمثل في 8 انتصارات في 8 مباريات، بهدف تحقيق فوز آخر يمنحه رقما قياسيا من الانتصارات المتتالية في بداية الموسم في تاريخ النادي، ويضعه على بعد فوز واحد من الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في بداية الموسم، والذي يملكه روما بالذات موسم 2013-2014.