صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4899

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأبحاث العلمية» و«هدلان الكويت» يوقعان اتفاقية شراكة وتعاون

  • 24-10-2021

وقع معهد الكويت والأبحاث العلمية، ممثلا بمركز أبحاث البترول التابع له، وشركة هدلان الخليج للتجارة العامة- الكويت، اتفاقية تفاهم، تهدف إلى تبادل الخدمات الاستشارية، والاختبارات الضرورية، لزيادة وتطوير عمليات الإنتاج في حقول النفط، آخذين في الاعتبار آخر التطورات التكنولوجية في عمليات إنتاج النفط التقليدية، وعمليات إنتاج النفط الثقيل، للتقليل من تكلفة إنتاج النفط الخام.


ويلعب المعهد، الذي تأسس في 1967، دورا مركزيا في استقطاب آخر المستجدات العلمية والتكنولوجية والتطوير للعلوم والتكنولوجيا في الكويت، وهو من المعاهد العلمية والبحثية المتقدمة في دول مجلس التعاون، التي تعنى بالاهتمام بالتحديات الرئيسية في حماية البيئة والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية والماء والطاقة، وتطوير طرق حديثة في الزراعة.

وتأسست "هدلان الخليج" عام 2018 ممثلة لعدة وكالات عالمية في المعرفة والتكنولوجيا، والتي تعمل في 4 محاور رئيسية لخدمة عملائها في أعمال تشتمل على الطيران المدني، والأرصاد الجوية، والنفط والغاز، والطاقة المتجددة، والحماية السيبرانية والبيئية. وتتعاون الشركة مع منظمات عالمية متقدمة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة، للمساهمة في تحقيق خطة الكويت جديدة 2025.