صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4899

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«وول ستريت» تجذب العملات المشفرة

إطلاق صندوق الاستثمار يمنح ميزة «احترافية» لفئة الأصول المتعثرة

  • 24-10-2021

فتحت "وول ستريت" أبوابها أمام صناعة العملات المشفرة هذا الأسبوع، حيث اجتذب أول صندوق بتكوين يتم تداوله في البورصة الأميركية أكثر من مليار دولار من أموال المستثمرين وأرسل أسعار أكبر العملات الرقمية إلى مستويات عالية جديدة.

وبحسب "فاينانشيال تايمز" يمثل إطلاق صناديق تداول البورصة ETF للعملات المشفرة في أكبر سوق للأسهم في العالم علامة بارزة لمناصري العملات المشفرة بعد 8 سنوات من الضغط على المنظمين. ولأول مرة، يمكن للمستثمرين العاديين الآن الاحتفاظ بأوراق مالية مرتبطة ببتكوين مدرجة في الولايات المتحدة في محافظهم إلى جانب الأصول المالية التقليدية مثل الأسهم والسندات.

ويعد هذا هو أسرع صندوق تداول بورصة ETF للحصول على أصول تصل إلى مليار دولار.


وقال تود روزنبلوث، رئيس ETF وأبحاث الصناديق المشتركة في CFRA، من منظور نمو الأصول وحجم التداول: "هذا غير مسبوق، وهو علامة على الطلب المكبوت".

ويُظهر الظهور الأول لمؤشر البتكوين ETF الذي لاقى قبولًا جيدًا كيف تتسابق الشركات المالية التقليدية لاقتحام شريحة من صناعة الأصول الرقمية. كما يسلط الضوء على الاعتراف بين العديد من الجهات الرقابية المالية بأن القطاع أصبح كبيرًا جدًا، وينمو بسرعة كبيرة بحيث لا يمكن تجاهله.

واستحوذ المستثمرون الأفراد على حوالي 12-15 في المئة فقط من صافي الشراء في ProShares ETF في أول يومين من التداول، مما يشير إلى اهتمام كبير بين المؤسسات، وفقًا لبيانات من JPMorgan. تم إطلاق مركبة أخرى مماثلة برعاية Valkyrie Funds يوم الجمعة، بعد ثلاثة أيام من منتج ProShares، في خطوة يتوقع المحللون تكرارها عدة مرات.

الإعلانات الأخرى هذا الأسبوع، بما في ذلك جولة جمع الأموال الضخمة من قبل بورصة العملات المشفرة FTX المدعومة من قبل مجموعة من المستثمرين الممتازين، أضافت إلى الضجيج المحيط بالأصول الرقمية.