صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4900

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

36 ألف طالب يباشرون الدراسة بالجامعة اليوم

ينطلق، صباح اليوم، الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021/ 2022 في مختلف كليات جامعة الكويت، حيث يباشر نحو 36 ألف طالب وطالبة في مختلف الكليات الجامعية دراستهم حضوريا في أغلب الكليات، بعد عام ونصف العام من التعليم عن بُعد، بسبب جائحة كورونا.

وكشف الأمين العام جامعة الكويت، المتحدث الرسمي باسم الجامعة، د. مرضي العياش، عن جاهزية جميع الكليات والإدارات الجامعية لاستقبال طلبتها وفق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية الموصى بها من قبل السلطات الصحية.

وقال العياش، في تصريح صحافي، إن الجامعة قامت بالتنسيق المسبق مع وزارة الصحة، والتي أوصت بضرورة تحقيق عدد من المتطلبات لعودة الدراسة الحضورية الآمنة للطلبة، من خلال تحديد آلية التعامل مع الأفراد غير المحصنين ضد فيروس كورونا من منتسبي الجامعة، والتي تتمثّل بضرورة تقديم شهادة خلو من فيروس كوفيد - 19 عن طريق عمل مسحة PCR كل أسبوع، أما فيما يخص الزائرين غير المحصنين، فعليهم تقديم شهادة خلو من "كوفيد - 19" عن طريق عمل PCR خلال مدة لا تزيد على 72 ساعة قبل دخول الحرم الجامعي.


من جانبه، قال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بالجامعة، د. مشعل الغربللي، "إن موظفي العمادة استمروا في عملهم خلال جائحة كورونا لخدمة الطلبة وأداء واجباتهم وتسجيل جداول الطلبة على مدار العام الدراسي".

من جهته، قال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بالجامعة، د. سلمان العنزي، "إن العمادة على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد وتقديم مختلف الأنشطة والخدمات الطلابية للطالب الجامعي"، مبينا أن هذه العودة ستكون بحرص وتباعد مع التحضيرات الكاملة واللازمة لمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة عند السعي لإقامة أي نشاط، والتي أقرتها جامعة الكويت لمكافحة جائحة كورونا.

حمد العبدلي