«فايزر»: فعالية لقاح «كورونا» للأطفال من 5 أعوام بنسبة 91%

نشر في 22-10-2021 | 19:54
آخر تحديث 22-10-2021 | 19:54
دراسة تثبت فعالية لقاح «فايزر» مع الأطفال
دراسة تثبت فعالية لقاح «فايزر» مع الأطفال
قالت شركة «فايزر» في دراسة أصدرتها اليوم الجمعة إن الجرعات الصغيرة من اللقاح الذي تنتجه ضد فيروس «كورونا» للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من خمسة أعوام إلى 11 عاماً «تبدو آمنة» وهي «فعالة» بنسبة 91% تقريباً في الوقاية من الأعراض المرضية للفيروس.

وجاء إصدار نتائج الدراسة قبل اجتماع من المقرر أن تعقده اللجنة الاستشارية لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية الثلاثاء المقبل لمناقشة إصدار توصية بترخيص استخدام اللقاح الذي طورته شركتا «فايزر» و«بيونتيك» لتطعيم لأطفال في هذه الفئة العمرية ضد «كورونا».

وفي حال صوتت اللجنة الاستشارية لصالح إعطاء اللقاح للأطفال للفئة العمرية من خمسة أعوام إلى 11 عاماً ووافقت الإدارة على هذه التوصية فإن المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ستتخذ القرار النهائي بشأن من يجب أن يحصل على الجرعات.

ويأتي ذلك وفقاً للأصول المتبعة حيث تحدد إدارة الغذاء والدواء السلامة والفعالية بينما تنظم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إعطاء اللقاح.

وإذا تمت الموافقة على اللقاح يمكن البدء بإعطاء اللقاح للأطفال في هذه الفئة العمرية في أوائل نوفمبر القادم إذ سبق أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن شراء جرعات كافية لإجمالي 28 مليون طفل استباقاً لقرار الوكالتين الحكوميتين الموكل إليهما الترخيص للقاحات وتنظيم تطعيم السكان في الولايات المتحدة.

back to top