الكويت والقادسية يفتتحان موسم الطائرة بـ«السوبر» غداً

نشر في 21-10-2021
آخر تحديث 21-10-2021 | 00:03
 كأس السوبر
كأس السوبر
ينطلق الموسم الجديد للكرة الطائرة 2021-2022 في السادسة من مساء غد بمباراة كأس السوبر في نسخته "السابعة" وستجمع الكويت بطل كأس الاتحاد والقادسية بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي، وتجرى المباراة على صالة الاتحاد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بصباح السالم.

ويحمل الكويت الرصيد القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 4 مرات بينما حصل عليه القادسية وكاظمة مرة واحدة.

ويتطلع الكويت حامل لقب النسخ الأربع الماضية لمعانقة اللقب الخامس على التوالي من البطولة وتحقيق بداية قوية في الموسم الجديد، فيما يسعى القادسية لتجريد الكويت من لقبه وتحقيق اللقب الثاني له في البطولة بعدما توج بلقب النسخة الأولى موسم 2015 كذلك افتتاح موسمه بشكل جيد.

يبدو أن جميع الفرق تتطلع للمنافسة بقوة على ألقاب الموسم الجديد لذلك كانت استعداداتها قوية وعقد أغلبها صفقات مميزة لدعم طموحاتها لذا كان لـ"الجريدة" نظرة سريعة على استعدادات وصفقات جميع الأندية.

• الكويت استعد بشكل مميز بداية من تعاقده مع جهاز فني جديد بقيادة الأرجنتيني دامين أريدوندو ودعم صفوفه بالمخضرم ناصر الرفاعي قادماً من كاظمة وجدد لمعظم لاعبيه المحليين والمحترف الكوبي اسبيدا، كما خاض معسكراً تدريبياً في تركيا لعب فيه 4 مباريات تجريبية.

• القادسية جدد الثقة في مدربه البحريني رضا على والمحترف البرازيلي دجالما موريرا واكتفى بالاستعدادات المحلية.

• أما كاظمة فيعتبر الأفضل فنياً في بداية الموسم أثر مشاركته في البطولة الآسيوية للأندية التي انتهت أخيراً

في تايلند وحصل فيها على المركز 6 وقبلها معسكر تدريبي في تركيا، تحت قيادة مدربه الجديد البرازيلي فابيانو ريبيرو كما تعاقد مع نجم العربي مبارك عبدالهادي وجدد الثقة في محترفه الدمنيكاني سانتوس.

• جاءت استعدادات العربي مميزة أيضاً بعد خوضه معسكر تركيا لمدة 15 يوماً لعب فيه 4 مباريات تجريبية بالإضافة لدعم صفوفه بالمحترف الجديد الدومينيكاني هنري عمر، وجدد الثقة بمدربه الإيراني جواد شمامي.

• اكتفى الجهراء بالاستعدادات المحلية وخاض عدداً من المباريات الودية تحت قيادة مدربه التونسي صبري بن الأزرق وتعاقد مع المحترف البلغاري مارتين مشاروف.

• كذلك حذا التضامن الصاعد حديثاً لدوري الأضواء حذو فرق المقدمة وانتظم في معسكر تركي، ودعم صفوفه بالتونسي محمد العربي وثلاثة لاعبين محليين هم طلال عبدالرزاق ومحمد القلاف وفيصل المطيري، وجدد الثقة في جهازه الفني بقيادة التونسي نياز سلام ومساعده المصري أحمد حلمي.

• وأخيراً استعد برقان جيداً بتعاقده مع جهاز فني جديدة بقيادة الأرجنتيني جوليان الفاريز وضم المحترف الروسي أرتيم سوشكو.

الدرجة الأولى

بالنسبة لفرق الدرجة الأولى يعتبر الصليبيخات الأفضل استعداداً للموسم الجديد بعدما أسند مهمة تدريب فريقه للمصري أحمد رفعت ودعم صفوفه بمواطنه أحمد القصبي، وكذلك أسند الساحل تدريب الفريق للمدرب التونسي مهدي بن نور.

في حين جدد اليرموك والشباب الثقة في أجهزتهما الفنية الأول بقيادة الوطني خالد المطيري والثاني التونسي فريد بن عياشي.

محمد عبدالعزيز

back to top