صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العربي والصليبيخات في افتتاح «أولى السلة»

تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة بإقامة مباراتين، تجمع الأولى العربي مع الصليبيخات عند الخامسة والنصف مساء، تليها مباشرة مباراة منتخب الشباب تحت 19 سنة مع نادي الشباب، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

يذكر أن البطولة كانت ستنطلق الاثنين الماضي، وتم تأجيلها 3 أيام.

‏وتقام البطولة، التي تضم أيضا أندية اليرموك والساحل والتضامن، إلى جانب منتخب الشباب تحت 19 سنة، بنظام الدوري من قسمين، يتأهل صاحب المركز الأول للدوري الممتاز، بينما يواجه الوصيف خامس الدوري الممتاز في 3 مواجهات، تحدد المشارك منهما في "الممتاز".

ويشارك منتخب الشباب تحت 19 سنة لأول مرة في دوري الدرجة الأولى بعد قرار الاتحاد تطبيق نظام الدرجتين، إذ كانت آخر نسخة من هذا النظام في موسم 2013-2014.


وينص نظام لجنة المسابقات في هذا الموسم على مشاركة لاعبين اجنبيين من كل فريق داخل الملعب، مما يضفي منافسة أكبر في الدوري.

‏ويسعى العربي، بقيادة مدربه الوطني طلال بلال، إلى تحقيق بداية قوية لتأكيد الرغبة في التأهل للممتاز، في المقابل يطمح مدرب الصليبيخات خالد المسافر إلى قيادة فريقه لتقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة إيجابية.

‏وفي المباراة الثانية، التي تجمع الأزرق مع الشباب، يسعى المنتخب لتجهيز نفسه استعدادا للبطولة الخليجية المؤهلة لنهائيات آسيا التي تقام في دبي الصيف المقبل، علما أن نتائج الفريق لن تحتسب، في المقابل يشارك نادي الشباب اليوم بغياب محترفيه الاميركيين براندون وماجيك.

جابر الشريفي