صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4895

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Disney» ترجئ طرح أفلامها الضخمة

رغم إعادة فتح صالات السينما حول العالم

  • 20-10-2021
  • المصدر
  • AFP

أعلنت مجموعة Disney الأميركية العملاقة إرجاءها لأشهر عدة طرح أفلام من إنتاج استديوهات مارفل، وتأجيل إطلاق الجزء الخامس من سلسلة أفلام Indiana Jones الذي لا يزال يتولى بطولته هاريسون فورد.

ومنذ بدء جائحة كوفيد- 19 في ربيع عام 2020، عدّلت المجموعة العملاقة في مجال الترفيه مرات عدة جدول طرح إنتاجاتها الضخمة الجديدة. وقد أعادت "Disney" تعديل هذا البرنامج مجددا أمس الأول، رغم إعادة فتح صالات السينما في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا هذا العام.

وبذلك، أرجئ الجزء المقبل من سلسلة استديوهات مارفل Doctor Strange، ويحمل عنوان Doctor Strange in the Multiverse of Madness، من مارس إلى مايو 2022.

والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ سام ريمي، وﺗﺄﻟﻴﻒ ستيف ديتكو، وبطولة النجوم بنديكت كومبرباتش وإليزابيث أولسن وبانديكت وونغ.

والأمر نفسه مع الفيلم المقبل من سلسلة Thor، ويحمل عنوان Tho Love and Thunder الذي أرجئ من مايو إلى يوليو العام المقبل.

والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف تايكا وايتيتي، وبطولة النجوم كريس هيمسورث وناتالي بورتمان وكريستيان بيل وكريس برات وتيسا تومبسون وتايكا وايتيتي.

كما أرجئ فيلم Black Panther الجديد، الذي يحمل عنوان Wakanda Forever من يوليو إلى نوفمبر 2022، وهو فيلم بطل خارق أميركي، من إخراج رايان كوغلر وبطولة لوبيتا نيونغو، وداناي غورورا، ومارتن فريمان، وليتيشا رايت، ووينستون ديوك، وأنجيلا باسيت.


كما أجّل طرح الجزء الجديد من سلسلة Captain Marvel والذي يأتي تحت عنوانThe Marvels، من نوفمبر 2022 إلى فبراير 2023، وهو أيضل فيلم بطل خارق أميركي من إخراج نيا داكوستا وبطولة بري لارسون، وإيمان فيلاني وتيونا باريس.

ولم تعط "Disney" أي تفاصيل بشأن أسباب قرارات الإرجاء هذه.

وقد طالت هذه القرارات خصوصا الجزء الخامس المنتظر من سلسلة أفلام Indiana Jones، التي أطلق جزءها الأول جورج لوكاس وأخرجه ستيفن سبيلبرغ، وأدى بطولته هاريسون فورد عام 1981، إذ أرجئ موعد طرحه حوالي سنة، من 29 يوليو 2022 إلى 30 يونيو 2023.

هذا الجزء الجديد الذي لا يزال فورد (79 عاما) يؤدي بطولته، من إخراج جيمس مانغولد.

كما يضم العمل الذي لا يزال التكتم شديدا بشأن قصته، ممثلين من جنسيات مختلفة، بينهم الإسباني أنتونيو بانديراس والدنماركي مادز ميكلسن والألماني توماس كريتشمان والأميركية الغويانية شونيت رينيه ويلسون.

يذكر أن السلسلة الشهيرة حققت نجاحا كبيرا في شباك التذاكر، وكانت البداية عام 1981 في الجزء الأول الذي حمل عنوان سارقو التابوت الضائع Raiders of the Lost Ark، ثم قدّم فورد الأجزاء الثلاثة التالية، وآخرها فيلم إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستاليةIndiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull عام 2008.