صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4900

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«صناعات الغانم» تكثف جهودها مع «الزراعة» لتخضير البلاد

قتيبة الغانم: دعم الحملة لإثراء البيئة بشكل مستدام

  • 20-10-2021

أعلنت شركة صناعات الغانم تقديمها الدعم اللوجستي لحملة التخضير للموسم الزراعي 2021/ 2022 التي أطلقتها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في بداية أكتوبر الجاري، وتستمر حتى نهاية مارس 2022، انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، وإيمانًا منها بأهمية أن يكون للقطاع الخاص دور فاعل في المبادرات الوطنية.

وتهدف الحملة التطوعية إلى تحقيق الاستدامة البيئية وتنمية الغطاء الأخضر في البلاد، من خلال التطوع بغرس أشجار السدر، بدلاً من النخيل في مختلف المحافظات.

وتساهم «صناعات الغانم» عن طريق تقديم الدعم اللوجستي من خلال «شركة واشنطونيا الزراعية»، إضافة إلى سلسلة مقاهي «كوستا كوفي» العالمية التابعتين لها.

وفي تعليق له حول ذلك، أكد المدير العام للهيئة الشيخ محمد اليوسف أن حملة التخضير هي انطلاقة مشوار المليون ميل لزراعة أشجار السدر في الكويت، مضيفاً أن اختيار السدر جاء لكونها من النباتات التي تتحمل درجات الحرارة العالية، ولا تستهلك الكثير من المياه، ولا تحتاج إلى صيانة دائمة، على عكس النخيل الذي يحتاج لرعاية كبيرة ومياه كثيرة.


وأشاد اليوسف بالمشاركة الفاعلة لمؤسسات القطاع الخاص، لا سيما شركة صناعات الغانم، من خلال الدعم اللوجستي والمعنوي لتحقيق أهداف هذه الحملة.

إثراء البيئة

بدوره، أكد رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة صناعات الغانم، قتيبة الغانم، اعتزازه بدعم هذه الحملة، مشيراً إلى أهمية هذه المبادرة الوطنية الهادفة لإثراء البيئة بشكل مستدام، آملا باستمرار المجاميع التطوعية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بالمشاركة في هذه الحملة.

وأضاف الغانم: «لا يسعني إلا أن أعبر عن شديد فخري بكل المتطوعين الذين يشاركون في هذه الحملة الوطنية، واضعين بعين الاعتبار أهمية العطاء للمجتمع، مؤكدا أن هذه الحملة التي أطلقتها هيئة الزراعة تعد مثالا مميزاً لتضافر جهود المجاميع التطوعية والأفراد مع المؤسسات الحكومية والخاصة للعمل معا من أجل الحفاظ على بيئة الكويت الغالية».

انطلاق مشوار المليون ميل لزراعة أشجار السدر اليوسف