صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4898

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«جمعية السدو» في «إكسبو دبي 2020»

أتاحت الفرصة للزوار التعرف على التراث الكويتي

  • 19-10-2021 | 14:00

تستعرض جمعية السدو الحرفية الكويتية مجموعة من الأعمال الفنية التراثية أمام زوار جناح دولة الكويت المشارك في فعاليات «إكسبو دبي 2020» لاتاحة فرصة التعرف والاستمتاع بالتراث الفني الكويتي والهوية الثقافية لأجيال الحاضر والمستقبل.

وتسعى الجمعية إلى ابراز مجموعة من الاعمال الفنية لفنانين كويتيين مستوحاة من التراث الثقافي لتقدم للزوار وعشاق الفن تجربة غنية باستكشاف اللوحات الجدارية التي تربط قيم الماضي الجميل بالحاضر حتى ترسخ بصمتها على الخريطة الثقافية عالمياً.

وقالت مديرة برنامج «سدي» في جمعية السدو الحرفية الكويتية سحر عبدالرسول في تصريح لها اليوم، «أن مشاركتنا تأتي بهدف الحفاظ على تقاليد النسيج وحرفة تراث الحياكة في البلاد وتوثيقه للأجيال القادمة بالإضافة إلى إبراز أعمال الفنانين ولوحاتهم المعروضة تعزيزاً لقيم العمل اليدوي المبدع والمبتكر».


وأضافت عبدالرسول أن الجمعية أخذت على عاتقها مهمة الحفاظ على التراث الكويتي الغني والمتنوع وتوثيقه فضلاً عن دعم وصقل المواهب الشبابية على الابداع.

وأوضحت أن الهدف من مبادرة «سدي» هي تشجيع الاستلهام من تقاليد النسيج في التصميم المعاصر وتمكين الفنانين من التعبير عن الجوانب المختلفة لتراث النسيج الكويتي بأعمال فنية وابداعية.

ويشارك مجموعة من الفنانين بينهم سلطان السمحان وفاطمة البدر وسالم السالم وفيء العوضي وشيخة الجشي بأعمالهم الفنية أمام زوار الجناح الكويتي في معرض «إكسبو دبي 2020».