صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4898

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بطولة «كار بارك درفت» تنطلق الجمعة بعد توقف استمر عامين

  • 19-10-2021 | 11:01
  • المصدر
  • KUNA

أعلن أمين سر نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات فهد العلاج انطلاق بطولة «كار بارك درفت» يوم الجمعة المقبل على حلبة النادي.

وقال العلاج اليوم، إن هذا الحدث الرياضي يعود بعد توقف دام عامين بسبب جائحة كورونا وسيشهد منافسة قوية بين المشاركين الطامحين إلى تسجيل نتائج إيجابية في هذه البطولة التي تعتمد على المهارة الفنية للسائقين.

وأضاف أن البطولة ستشهد للمرة الأولى مشاركة العنصر النسائي إذ تتنافس العديد من المشاركات لتثبت أن المرأة الكويتية متميزة في عالم رياضة السيارات وخصوصاً رياضة «درفت».


وأوضح أن رياضة «كار بارك درفت» هي أسلوب قيادة وفن السيطرة على السيارة بحيث تنزلق جانباً بسرعة عالية وفي الوقت نفسه الحفاظ والسيطرة الكاملة على السيارة، مبيناً أن «درفت» يكون بصورة متعمدة من قبل السائقين ويأتي عبر الإفراط في توجيه العجلات مما يسبب انزلاق السيارة.

وذكر أنه في منافسات «درفت» يجب على المتسابقين في الوقت نفسه توجيه السيارة في الاتجاه المعاكس الذي تسير به السيارة عند دخول المنعطفات مع الحفاظ على السيطرة الكاملة عند الدخول والخروج عن المنعطف وذلك لتحقيق عدد أكبر من النقاط.

وأكد العلاج ثقته الكبيرة بقدرات الشباب الكويتيين على تنظيم البطولة بالصورة المثلى، لافتاً إلى نجاحاتهم السابقة في تنظيم واستضافة مثل هذه البطولات.

وأعرب عن شكره وتقديره لجهود الهيئة العامة للرياضة ودعمها للبطولة ويأتي ذلك من منطلق حرصها على الرياضة ودعمها مثل هذه البطولات والاهتمام بالشباب الكويتيين الطموحين.