صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4898

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تمديد تفرغات لاعبي «الأولمبي» قبل تصفيات كأس آسيا

تنتهي تفرغات لاعبي منتخبنا الأولمبي الخاصة بتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة 31 الجاري، ويعمل مسؤولو اتحاد الكرة على تمديدها حتى انتهاء التصفيات.

يسعى مسؤولو اتحاد الكرة لتمديد التفرغ الرياضي للاعبي منتخبنا الأولمبي قبل انطلاق منافسات المجموعة الرابعة التي ستقام خلال الفترة من 27 الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

وأنهت الهيئة العامة للرياضة إجراءات التفرغ بناءً على طلب الاتحاد في وقت سابق على أن تنتهي 31 الجاري، وذلك قبل تأجيل منافسات المجموعة الرابعة يومين، إذ كان مقرراً إقامتها في الفترة من 25 إلى 31 الجاري، نظراً لاعتذار الاتحاد عن استضافة المجموعة بسبب عدم حصول وفد منتخب بنغلادش على المصل الخاص بفيروس كورونا المستجد، وذلك على غرار دول المنطقة والعديد من دول العالم التي ترفض استقبال القادمين إليها من دون تطيعم، للحفاظ على صحة الجميع.

الوفد يعود مساء اليوم

من جانب آخر، من المقرر أن يعود وفد منتخبنا الأولمبي إلى البلاد مساء اليوم، قادماً من العاصمة القطرية الدوحة، على أن يحصل الفريق على راحة من التدريبات يومين، ويستأنف تدريباته اعتباراً من أحد يومي الخميس أو الجمعة المقبلين على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، ثم انتظار تحديد موعد المغادرة للمشاركة في التصفيات.

اجتماع الجهازين مع «الفنية»

إلى ذلك، من المقرر أن تعقد اللجنة الفنية اجتماعا مع الجهازين الفني والإداري، غدا الأربعاء لمناقشتهما في الخروج من الدور الأول لبطولة "غرب آسيا"، وتسلم التقريرين الفني والإداري للبطولة، وكذلك للمعسكر القطري، والتطرق إلى أبرز السلبيات والإيجابيات. كما يشهد الاجتماع التطرق إلى القائمة النهائية التي ستشارك في المنافسات، والتي تتكون من 23 لاعبا.

أوزبكستان تستضيف التصفيات


من جهة أخرى، اختار الاتحاد الآسيوي أوزبكستان لاستضافة منافسات المجموعة، بعد تغاضيها عن شرط تطعيم وفد منتخب بنغلادش، وأُبلغ اتحاد الكرة الكويتي بالأمر خلال اتصال هاتفي من مسؤولي الاتحاد القاري.

يذكر أن القرعة أسفرت عن وقوع منتخبنا الأولمبي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السعودية وأوزبكستان وبنغلادش، علما بأن نتائج المنتخب الأوزبكي سيتم شطبها، لكون بطولة كأس آسيا ستقام في بلاده.

الشباب يهزم الأخضر

فاز منتخبنا للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة، على فريق العربي بأربعة أهداف مقابل بهدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الأول، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة.

أحرز أهداف المنتخب، اللاعبون عبدالرحمن الرشيدي (هدفان)، ومعاذ العنزي، وطلال الحجرف.

يذكر أن المنتخب يستعد لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، التي تنطلق في أبريل 21 نوفمبر المقبل.

حازم ماهر