بنك بوبيان : انطلاق أعمال Nomo Bank

أول بنك رقمي إسلامي عالمي والبدء في الحملة التسويقية بالكويت والمملكة المتحدة

نشر في 19-10-2021
آخر تحديث 19-10-2021 | 00:00
قال التويجري إن تجربة بنك «بوبيان» الحديث المصرفية تعتمد على الخدمات الرقمية بشكلٍ أساسي.
أعلنت مجموعة بنك بوبيان أمس أن علامتها التجارية الجديدة Nomo Bank من بنك لندن والشرق الأوسط، التابع للمجموعة، قد بدأت أعمالها بالكامل بعد إطلاق قائمة التسجيل المبكر في يوليو 2021 في البنك الجديد، الذي يعد أول بنك رقمي إسلامي عالمي من لندن لديه القدرة على تقديم خدماته للجميع سواء من عملاء بوبيان أو غيرهم.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في بنك بوبيان عضو مجلس إدارة بنك لندن والشرق الأوسط عبدالله التويجري إن تجربة البنك الحديث المصرفية التي تعتمد على الخدمات الرقمية بشكلٍ أساسي تتيح للمستخدمين تقديم طلب لفتح حساب بنكي في المملكة المتحدة في غضون دقائق باستخدام الهواتف الذكية، وهو ما يمنحهم تجربة مصرفية مميزة وفريدة من نوعها على مستوى الكويت والعالم.

وأضاف التويجري أن ذلك يختصر إجراءات تقديم الطلبات المطوّلة التي قد تستغرق وقتا طويلا، ومن خلال تطبيق الهاتف الذكي الواضح وسهل الاستخدام، حيث يتيح Nomo Bank للعملاء الإنفاق وتحويل الأموال واستثمار ثرواتهم بشكلٍ مستمر مع إمكانية الوصول إلى حساباتهم على مدار الساعة (24 ساعة طوال أيام الأسبوع) بما يناسب أنماط حياتهم المتنوعة.

فرص البنك الجديد

وتابع التويجري: «إن الخدمات المصرفية التي يقدمها Nomo Bank فريدة، حيث إنها تتيح لغير المقيمين في المملكة المتحدة من الكويت فرصة مميزة لفتح حساب بنكي في المملكة المتحدة، والتمتع بجميع المزايا المرموقة للنظام المصرفي بالمملكة المتحدة».

وبالنسبة للكويتيين الزائرين بشكلٍ متكرر للمملكة المتحدة، فإن حلول Nomo Bank للخدمات المصرفية المحلية تتيح للعملاء تجنب الرسوم الدولية المرتفعة، بالإضافة إلى إتاحة فرص استثمارية قد لا تتاح في المعتاد لغير المقيمين في المملكة المتحدة.

وأشار إلى انه مع Nomo Bank لا توجد رسوم على الإنفاق في المملكة المتحدة بالجنيه الإسترليني أو على التحويلات إلى الحسابات البنكية في بريطانيا، الأمر الذي يساعد العملاء على الإنفاق وعلى إرسال أموالهم بكل سهولة أثناء وجودهم في المملكة المتحدة.

ويمكن لعملاء Nomo Bank كذلك تنمية ثرواتهم في بريطانيا من خلال الودائع الثابتة لأجل ذات معدلات الربح والأطر الزمنية المحددة، إلى جانب أن الحسابات محمية في المملكة المتحدة، حيث تتمتع الودائع حتى 85000 جنيه إسترليني بالحماية بموجب نظام تعويضات الخدمات المالية (Financial Services Compensation Scheme).

من ناحية أخرى، أضاف التويجري: «يعتبر Nomo علامة تجارية تابعة لبنك لندن والشرق الأوسط، وهو بنك مرخص بالكامل في المملكة المتحدة، ويتيح الفرصة للعملاء للاستفادة من أحد أرقى النظم المصرفية في العالم»، مبينا ان البنك الجديد يوفر فرص استثمار متوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال طرح ودائع ثابتة ذات أجل محدد وخدمات بنكية رقمية إسلامية، متاحة للجميع من أي مكان في العالم.

وكانت مجموعة بنك بوبيان أعلنت سابقا عن إطلاق Nomo Bank كأول بنك رقمي اسلامي عالمي من لندن مرخص بالكامل وخاضع للرقابة في المملكة المتحدة ويقدم خدماته للعملاء برؤية مالية عالمية، حيث تم إطلاقه كعلامة تجارية لبنك لندن والشرق الأوسط (BLME) ومقره المملكة المتحدة، والذي يمتلك بنك بوبيان غالبية الأسهم فيه.

فريق رائع

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لبنك لندن والشرق الأوسط أندرو بول ان بنوك المملكة المتحدة هي موضع إعجاب من العالم أجمع، نظرا لاستقرارها ومرونتها والمستويات العالية للحوكمة، وستساعد رقمنة الخدمات على تمكين العملاء في الشرق الأوسط من فتح الحسابات البنكية في المملكة المتحدة والاستفادة من مزاياها مع الاطمئنان إلى توافقها مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وأضاف بول: «في Nomo، قمنا بتشكيل فريق رائع ممن لديهم خبرات سابقة في البنوك الرقمية العالمية، وممن يمتلكون خبرة كبيرة في إنشاء النظم المصرفية الرقمية، كما قمنا بإحراز تقدم كبير خلال فترة زمنية قصيرة، وأتطلع إلى العمل مع هذا الفريق لمواصلة بناء البنك».

البنك الرقمي الجديد يقدم خدمات بريطانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية التويجري
back to top