صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مساعد العارضي يستفسر عن حوادث «أغطية المناهيل»

  • 18-10-2021

وجه النائب مساعد العارضي سؤالاً إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رنا الفارس، قال ‏في مقدمته، إن الكويت فجعت قبل أيام بوفاة المواطن على البلوشي رحمه الله في الحادث المأساوي نتيجة تطاير أحد أغطية المناهيل على ‏طريق الملك عبدالعزيز السريع، وفق ما أشارت إليه التحقيقات الأولية لوزارة الداخلية‎.‎

وقال العارضي في سؤاله، إنه "حرصاً منا على محاسبة المسؤولين وتحديد أوجه الخلل والإهمال، إن وجدت، سواء في الشركات المنفذة أو في الجهة الرقابية المشرفة ‏على التنفيذ المتمثلة بوزارة الأشغال وكي لا تتكرر مثل هذه الحوادث‎، يرجى الإفادة عن الإجراءات التي قامت بها الوزيرة تجاه الحادثة المذكورة ووفاة هذا المواطن، وما طبيعة عمل العقد رقم (ق ص/ ط312) المعني بصيانة عامة للطرق السريعة بدولة الكويت وتكلفته ‏وما هي الأعمال التي تم إنجازها من تاريخ بداية العقد وحتى تاريخ هذا السؤال؟


كما سأل عن عدد الشكاوى الواردة لإدارة صيانة الطرق السريعة والخاصة بأغطية المناهيل والإجراءات التي تم اتخاذها من الإدارة ‏والشركة المسؤولة عن عقد صيانة الطرق السريعة؟

وأضاف: "هل تم إيقاف مهندس العقد المعني بالصيانة العامة للطرق السريعة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق في هذه الحادثة؟ وهل ‏يعمل حالياً ضمن طاقم مكتب وزير الأشغال؟

و ما صحة خبر تكليف رئيس قسم الإشراف مديراً لإدارة صيانة الطرق السريعة بدلاً من إيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق ‏أسوة بالإجراء الذي تم اتخاذه تجاه مدير الإدارة الرسمي؟