«عاصمة البلدي» أحالت القرية التراثية إلى «الفتوى»

عبدالعزيز المعجل: الموافقة على تخصيص نقعة الشملان لـ «الموانئ»

نشر في 18-10-2021
آخر تحديث 18-10-2021 | 00:00
اجتماع لجنة العاصمة في المجلس البلدي أمس
اجتماع لجنة العاصمة في المجلس البلدي أمس
أحالت لجنة العاصمة في المجلس البلدي دراسة إمكانية إعادة طرح مشروع القرية التراثية الواقع في منطقة شرق إلى إدارة الفتوى والتشريع لتزويدها بآخر المستجدات القانونية حول المشروع، فيما أبقت على الجدول اقتراح الخريطة الزلزالية لدولة الكويت.

وأكد رئيس اللجنة عبدالعزيز المعجل بعد اجتماع لجنة العاصمة صباح أمس أن اللجنة وافقت على تخصيص موقع نقعة الشملان الكائنة في الواجهة البحرية المرحلة الثالثة لصالح مؤسسة المواني الكويتية، كما وافقت على استحداث مدخل ومخرج لكلية القانون العالمية الكائنة في منطقة الدوحة.

وأشار إلى ان اللجنة وافقت على طلبات وزارة الكهرباء والماء تخصيص محطة تحويل ثانوية في منطقة ضاحية عبدالله السالم، ومحطة تحويل ثانوية في منطقة الخالدية قطعة 1، فيما حفظت كتاب محافظ العاصمة بشأن تسمية منطقة شمال غرب الصليبيخات.

ولفت إلى أنه تمت الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة تخصيص مسار مياه معالجة مغذ لمنطقة الدوحة والمدينة الترفيهية ومرافق أخرى، فيما أحالت إلى الجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم بشأن استقطاع جزء من روضة دمشق في منطقة كيفان قطعة رقم 2 لإقامة مواقف سيارات لصالح مسجد خالد الصبيح لمخاطبة وزارة التربية.

وأوضح المعجل أن اللجنة أبدت عدم موافقتها على طلب ترخيص معهد تدريب أهلي في منطقة الروضة قطعة 3 المقدم من الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات.

وأحالت إلى الجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم بشأن عمل دوار وإشارة ضوئية بين القطعتين 5 و6 في منطقة كيفان لمخاطبة وزارتي الأشغال والداخلية، كما أحالت إلى الجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم بشأن عمل مدخل ومخرج يخدمان أهالي منطقة كيفان طريق المطار إلى وزارة الداخلية وهيئة الطرق، كما أحالت اللجنة كتاب معهد الدراسات المصرفية بشأن تخصيص جزء من المبنى لخدمة الموظفين والمتدربين إلى الجهاز التنفيذي لرفع تقرير مفصل عن سبب التخصيص، فيما حفظت كل الطلبات المقدمة بشأن تسمية الشوارع وغيرها لحين صدور لائحة خاصة من قبل مجلس الوزراء.

محمد الجاسم

back to top