صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«زايد للكتاب» تُشارك بفعاليات نوعية بمعرض فرانكفورت للكتاب

  • 18-10-2021

تشارك جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، في النسخة الـ 73 من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2021، الذي تُقام فعالياته بين 20 و24 الجاري تحت شعار "إعادة اللقاء".

وتشارك الجائزة بمنصة خاصة ضمن جناح مركز أبوظبي للغة العربية المشارك في المعرض، لتقدم أجندة حافلة بالفعاليات الثقافية النوعية التي تتضمن تنظيم ثلاث جلسات حوارية، تغطي مجموعة من أبرز الموضوعات التي تثري نقاشات المعرض، وتستقطب اهتمام زوّاره من المؤلفين والناشرين على حد سواء. وتُعقد الجلسة الأولى للجائزة تحت عنوان: "الأدب العربي لا حدود للإبداع".


وتتناول الجلسة الثانية للجائزة موضوع "نشرُ الكتب العربية - الفرصُ والتحديات" الأسبابَ المعيقة لدخول أعمال الأدب العربي إلى الأسواق الغربية، وما هي العناوين والموضوعات التي تثير اهتمام القراء العالميين وتحقّق مبيعات جيدة.

وتناقش الجلسة الثالثة للجائزة موضوع "كتاب الطفل بين تبسيط السرد وتعقيد الفكرة" الأهميةَ الكبيرة لتطوير مهارات المتخصصين في كتابة الأعمال الأدبية للأطفال، حيث سيستعرض المتحدثون عدة محاور؛ منها، تحدّيات تأليف كتب أدب الطفل وترجمتها ونشرها، نوع الأدب الذي يُعد مناسباً للأطفال، وما الشكل الذي يجب أن يتخذه من الناحية اللغوية والسردية والعلاقة بين النص والصورة.