صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

افتتاح أكبر حلبة سباق سيارات «كارتينغ» مغطاة في الشرق الأوسط

  • 18-10-2021

تُرسخ مجموعة التمدين جهودها لإحداث نقلة نوعية في مجال الترفيه العائلي، بهدف تلبية المزيد من تطلعات الأجيال الجديدة التي تبحث عن مساحة متعة وتحد من نوع خاص وعصري، اذ أعلنت المجموعة افتتاح أكبر حلبة سباق سيارات "كارتينغ" مغطاة ومتعددة الطوابق في الشرق الأوسط.

وتعتبر حلبة "كويت كارتينغ"، التي بدأت تستقبل زوارها يوم 17 الجاري في "الكوت مول"، مماثلة لحلبات قيادة السيارات الاحترافية، إذ إن المضمار المخصص لها صُمّم ليكون مناسباً لجميع المتسابقين من كل الأعمار، ليُصبح كل زائر بمنزلة متسابق محترف، ما عليه سوى ارتداء الخوذة، والزيّ المخصص للسباق، وتطبيق الإرشادات التي سيقدّمها المشرفون على مضمار السباق قبل الانطلاق في تجربة آمنة وممتعة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لــ "كويت كارتينغ" ومرافقها المختلفة أكثر من 5380 مترا مربعا، فيما تُعد الحلبة أطول حلبة مغطاة ومتعددة الطوابق لهذا النوع من السباقات والرياضات في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط على حد سواء ومقسمة إلى مسارين، الأول للمتسابقين الكبار، والثاني للناشئين، مع إمكانية دمج كلا المسارين في حال وجود فعالية كبرى.

ويتسع المسار المخصص للمتسابقين الكبار الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً فما فوق إلى 16 سيارة "كارتينغ"، في حين تبلغ سعة المسار للمتسابقين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاماً إلى 5 سيارات "كارتينغ".

وعملت "SodiKart" الشركة الرائدة في مجال تجهيزات ومعدات حلبات الكارتينغ حول العالم على تزويد حلبة "كويت كارتينغ" بنوعين من السيارات، وهما "SODI LRX" المخصصة للناشئين و"SODI RSX" المخصصة للكبار، المجهزة وفق أفضل وأعلى شروط ومعايير الأمان والسلامة العالمية.


ويتميز النوعان من السيارات بتصميم قابل لتعديل وضبط المقعد وعجلة القيادة وآلية الدواسة ليلائم كل متسابق. ولضمان تجربة استثنائية وبغية تعزيز عوامل المتعة، فقد تم تصميم عجلة القيادة لتحاكي تماماً عجلة قيادة سيارات الفورمولا 1، بالإضافة إلى أن هذه السيارات ستكون مزوّدة بأحدث تكنولوجيا سيارات الكارتينغ بما فيها بطاريات الليثيوم الصديقة للبيئة التي تمتاز بسعتها الكهربائية العالية، مما يعزز قوة الدفع مع إنخفاض وزنها.

تجدر الإشارة إلى أن حلبة "كويت كارتينغ" في "الكوت مول" مُدرجة على قائمة حلبات "Sodi World Series" العالمية لسباقات سيارات الكارتينغ، وبالتالي فإن الفرصة ستُتاح للمتسابقين على هذه الحلبة للتأهل لقائمة "Sodi" العالمية لتصنيف المحترفين، على أن يتم ذلك بناءً على أدائهم وعلى النقاط التي يحصلون عليها خلال مشاركتهم في كل سباق، وهذا الأمر سيساعدهم في وقت لاحق للمشاركة في سباقات رياضة سيارات الكارتينغ العالمية، إذ إن مراحل سباقات "Sodi" تعد واحدة من الأعلى تصنيفاً على قائمة سباقات سيارات الكارتينغ الترفيهية حول العالم.

وتتضمن الحلبة "كافيه" لتناول المشروبات والوجبات السريعة من أجل ضمان تجربة ترفيهية متكاملة.

التحدي والمنافسة

وفي تصريح حول الافتتاح، قال مدير تطوير الأعمال في مجموعة التمدين خالد عصام المرزوق: "يُعد شهر أكتوبر 2021 شاهداً على ميلاد تجربة ترفيهية وسياحية مختلفة كلياً في الكويت، اذ يحتضن "الكوت مول" نموذجاً ترفيهياً غير تقليدي للباحثين عن التشويق، لخوض تجربة جديدة من التحدي والمنافسة، ونحن على ثقة أن حلبة "كويت كارتينغ" ستكون مكاناً مثالياً لتلبية تطلعات ورغبات الكبار والصغار".

يذكر أنه منذ افتتاح "الكوت مول" عقب إنهاء توسعته اللافتة رسمياً في أبريل 2018، بات المول عنصر جذب للسياح والمتسوقين والباحثين عن تجربة فريدة من داخل الكويت وخارجها، اذ يضم اليوم العديد من المحلات التجارية المفضلة لعشّاق التسوّق، إضافة إلى نخبة من المطاعم المنتقاة بعناية تامة لترضي جميع الأذواق. كما يضم المول كذلك صالات عرض "سينسكيب" التي توفّر أحدث تقنيات العرض السينمائي، و"إنفانيتي سي" الذي يعتبر أحدث إضافة إلى عالم الترفيه العائلي، ومع تدشين حلبة "كويت كارتينغ"، فإن "الكوت مول" سيُعزز مكانته كوجهة مليئة بعناصر الترفيه المميّزة للجميع.

«كويت كارتينغ» تجربة ترفيهية مليئة بالتحدي والتشويق .... خالد المرزوق