صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تأجيل عطاءات 3 خزانات بـ «المطلاع» إلى 21 نوفمبر

أعلن الجهاز المركزي للمناقصات العامة تأجيل موعد تقديم عطاءات مناقصة إنشاء 3 خزانات أرضية من الخرسانة المسلحة سعة كل منها 115 مليون غالون إمبراطوري بمدينة المطلاع السكنية موقع رقم 1 إلى 21 نوفمبر المقبل، ويأتي المشروع ضمن توجُّه وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لتوفير المياه العذبة في المناطق السكنية الجديدة، والذي يتم بالتنسيق والتعاون بين الوزارة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

في سياق منفصل، كشفت مصادر وزارة الكهرباء والماء عن تقديم الوزارة طلبا للجهاز المركزي للمناقصات العامة لإعادة بحث طرح مناقصة مشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة الألواح الكهروضوئية على أسطح خزانات مياه الصبية الأرضية.


وأشارت المصادر إلى أن مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات قرر تأجيل بتّ قرار الموافقة على الطرح لحين ورود كتاب لاحق من الوزارة يتضمّن التعديلات التي تمّت مناقشتها حول المشروع وآلية طرحه، وفقا للوائح والقوانين.

واعتبرت أن المشروع يعدّ إحدى الخطوات نحو الاستعانة بالطاقة المتجددة بدلا من الاعتماد على "الأحفورية" الناتجة عن استغلال النفط، موضحة أن المشروع يهدف إلى انتاج 30 ألف كيلو واط في ذروته، لتغطية احتياجات الخزانات والمباني الموجودة بالموقع من الطاقة المتجددة.

سيد القصاص