صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السماح بعدم ارتداء الكمام في الأماكن المفتوحة قريباً

«جونسون» و«موديرنا» في الكويت نهاية العام لـ «التنشيطية»

على خطى دول الخليج في تخفيف الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية لمواجهة «كورونا»، تقترب الكويت من إلغاء قرار ارتداء الكمام في الأماكن المفتوحة ضمن خطة العودة إلى الحياة الطبيعية.

وأكدت مصادر مطلعة، لـ «الجريدة»، أن تلك الخطوة تأتي في ضوء التحسن الكبير للوضع الوبائي في البلاد، والتوسع في تحصين المجتمع، والتراجع الملحوظ في عدد الإصابات بالفيروس، لافتة إلى أن الكويت اتخذت إجراءات جريئة فيما يخص عودة المدارس وبعض الأنشطة الأخرى.


وأشارت المصادر إلى أن تخفيف الإجراءات في الفترة المقبلة مع الحفاظ على الوضع الوبائي جيداً وإبقائه تحت السيطرة ضرورة اقتصادية حتمية لتعويض الخسائر التي تعرضت لها كثير من القطاعات، مشددة على أهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة مثل المدارس وأماكن لعب الأطفال ومواقع العمل وغيرها.

إلى ذلك، وبينما كشفت المصادر أن أولى شحنات اللقاح المضاد لـ «كوفيد ـــ 19» من منصتي «موديرنا» و«جونسون آند جونسون» ستصل إلى الكويت نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل، ذكرت أنه سيتم استخدام اللقاحين في الجرعة التنشيطية، لافتة إلى أنهما حصلا على ترخيص بذلك من هيئة الدواء والغذاء الأميركية.

● عادل سامي