يوفنتوس يستقبل روما في قمة نارية اليوم

نشر في 17-10-2021
آخر تحديث 17-10-2021 | 00:04
كييزا نجم يوفنتوس - فيرتو نجم روما
كييزا نجم يوفنتوس - فيرتو نجم روما
تشهد المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم قمة نارية اليوم بين يوفنتوس، الساعي إلى العودة بقوة إلى المنافسة على اللقب، وضيفه روما بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبعدما فشل رجال المدرب الجديد القديم ماسيميليانو أليغري في تحقيق الفوز في المباريات الأربع الأولى في الدوري، كسبوا المباريات الثلاث الأخيرة، وتخلصوا من المركز الأخير وصعدوا إلى السابع.

ويأمل يوفنتوس في تحقيق الفوز الثاني على التوالي على روما منذ عام 2016، ورفع معنويات لاعبيه قبل رحلتهم إلى سان بطرسبورغ لمواجهة زينيت الروسي الأربعاء في الجولة الثالثة من المسابقة القارية العريقة، واستضافة إنتر ميلان الأحد المقبل.

ويحاول أليغري استغلال تذبذب نتائج فريق العاصمة في المراحل الأربع الأخيرة، حيث مني بخسارتين مقابل فوزين، بعدما استهل الموسم بثلاثة انتصارات متتالية.

ويخوض يوفنتوس المباراة في غياب قلب هجومه الدولي الإسباني ألفارو موراتا المصاب، لكن سيكون بإمكان مدربه أليغري الاعتماد على صانع الألعاب الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا بعد تعافيه من الإصابة.

من جهته، يحوم الشك حول مشاركة الدولي الإنكليزي تامي أبراهام مع روما عقب تعرّضه لإصابة في الكاحل مع منتخب بلاده في مباراته الاخيرة ضد المجر (1-1) الثلاثاء في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر.

نابولي لمواصلة الانتصارات

ويأمل نابولي المتصدر ألا تؤدي فترة التوقف الدولية إلى تعطيل مستواه الرائع، حيث يحاول تحقيق فوزه الثامن على التوالي، عندما يستضيف تورينو.

وإذا نجح فريق لوتشانو سباليتي في تحقيق ذلك، فإنه سيعادل أفضل بداية في تاريخه، بعد فوزه في أول ثماني مباريات تحت قيادة ساري في موسم 2017-2018.

ويحمل روما الرقم القياسي في الدوري الإيطالي مع 10 انتصارات متتالية في انطلاقة موسم 2013-2014.

وسيكون مهاجم تورينو أندريا بيلوتي على موعد مع تسجيل هدفه المئة في الكالتشو، علما بأن هدفه الأول كان في مرمى نابولي بالذات عام 2014.

ويحل أتالانتا ضيفا على إمبولي في بروفة قبل قمته المرتقبة ضد مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

back to top