نجومية صلاح وثلاثية فيرمينيو تمنح ليفربول خماسية ضد واتفورد

السيتي يقهر دفاع بيرنلي بثنائية ويونايتد يواصل التراجع

نشر في 16-10-2021 | 17:09
آخر تحديث 16-10-2021 | 17:09
قاد المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينيو فريقهما ليفربول، أمس، لفوز كاسح بخماسية نظيفة على واتفورد، في مستهل منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي.
اكتسح ليفربول بجوهرة نجمه المصري محمد صلاح وثلاثية البرازيلي روبيرتو فيرمينيو وهدف مانيه مضيفه واتفورد 5-صفر، أمس، في المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجّل لبطل 2020 السنغالي ساديو مانيه (9)، وفيرمينيو ثلاثية "هاتريك" (37 و52 و90+1) وصلاح بهدف مهاري رائع (54)، ليرفع ليفربول، الوحيد الذي لم يخسر بعد هذا الموسم، رصيده إلى 18 نقطة، ويثأر بأفضل طريقة لخسارته المذلّة على أرض واتفورد بثلاثية نظيفة في فبراير الماضي.

وكان المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب راضياً بطبيعة الحال عما قدمه فريقه، وقال لقناة "بي تي" الرياضية إن ما شاهده أمس "كان جيداً! لا يمكن قول عكس ذلك. من الصعب جداً أن تجد الوتيرة بعد عطلة المباريات الدولية (لمدة أسبوعين) بعدما لعبت بأساليب مختلفة (مع المنتخبات)، لكن الشبان كانوا جيدين رغم أنهم أجروا حصة تدريبية واحدة قبل المباراة".

وغاب عن "الحمر" البرازيليان، حارسه أليسون بيكر ولاعب وسطه فابينيو، لاكمال حجرهم الصحي في إسبانيا استعداداً لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل، وذلك بعد عودتهم من بلادهم اثر المشاركة في تصفيات مونديال 2022. ودفع كلوب بدلاً منهما بالحارس الإيرلندي كاويمهين كيليهر والغاني نابي كيتا.

وسيطر ليفربول على مجريات الشوط الأول باستحواذ قارب 80%، مقابل ارتخاء دفاعي من تشكيلة المدرب الإيطالي الجديد المخضرم كلاوديو رانييري الذي حل بدلاً من الإسباني خيسكو مونيوس مطلع فترة التوقف الدولية.

وتفوّق صلاح بذكاء على الظهير داني روز في منتصف الملعب، ولعب تمريرة بعيدة على المسطرة تابعها مانيه منفرداً في الشباك (9).

وأصبح مانيه ثالث لاعب إفريقي يصل إلى حاجز المئة هدف في البريميرليغ (دون أي ركلة جزاء)، بعد العاجي ديدييه دروغبا وزميله صلاح. وهذه المرة الثامنة عشرة توالياً تهتز شباك واتفورد في الدوري.

وقتل ليفربول المباراة منطقياً قبل الاستراحة، بانطلاقة من مانيه يساراً وتمريرة إلى جيمس ميلنر عكسها عرضية مقشرة إلى فيرمينيو تابعها في المرمى الخالي (37).

وفي بداية الشوط الثاني، سجّل ليفربول الثالث عندما حاول المدافع الإيرلندي الشمالي كريغ كاثكارت تشتيت تمريرة للاسكتلندي أندي روبرتسون، أبعدها الحارس لتجد فيرمينيو يتابعها في المرمى الخالي (52).

وعلى غرار تألقه الصارخ في المباريات الأخيرة، تلاعب صلاح بدفاع واتفورد وغربله بدهاء مطلقاً تسديدة من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى فوستر (54).

وهذه المرة الثامنة توالياً يسجل صلاح لليفربول، وهي أطول سلسلة للفريق الأحمر منذ دانيال ستاريدج (8) في فبراير 2014.

وحمل هدف صلاح الرقم 104 له في الـ "بريميرليغ" ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعب إفريقي والمسجل باسم العاجي ديدييه دروغبا.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجّل فيرمينيو الذي خاض مباراته الثانية أساسياً هذا الموسم، هدفه الثالث والخامس لفريقه متابعاً كرة مقشرة من الجهة اليمنى لعبها البديل الويلزي نيكو وليامس (90+1)، ليحقق البرازيلي أول ثلاثية منذ العام 2018.

السيتي يهزم بيرنلي

من جهته، استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات بفوزه الثمين 2 - صفر على بيرنلي.

وفي المقابل، واصل مانشستر يونايتد نتائجه الهزيلة في المسابقة وضاعف الضغوط على مديره الفني أولي غونار سولشاير بالهزيمة 2-4 أمام مضيفه ليستر سيتي.

وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة، فاز ساوثهامبتون على ليدز يونايتد 1- صفر وخسر أستون فيلا أمام ضيفه وولفرهامبتون 2-3 وتعادل نورويتش سيتي مع برايتون سلبيا.

back to top