علي المضف يثمن جهود «الصحة» في نجاح العودة الآمنة للمدارس

وزارة التربية تطلب عمال نظافة بالتعيين المباشر لمواجهة أزمة نقص العمالة

نشر في 14-10-2021 | 15:35
آخر تحديث 14-10-2021 | 15:35
د. علي المضف مستقبلاً بثينة المضف
د. علي المضف مستقبلاً بثينة المضف
اجتمع وزير التربية د.علي المضف مع وفد من وزارة الصحة، ضمن أطر التعاون المشترك الخاص بتطبيق الاشتراطات الصحية في المدارس. وثمن المضف «الجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة الصحة وممثلوها وأثرهم على الميدان التربوي ومساهمتهم في العودة الآمنة للمدارس».

و‏تطرق الاجتماع إلى بعض الأمور المتعلقة بالاشتراطات الصحية والمستجدات فيها.

وكرم المضف ممثلي وزارة الصحة على جهودهم ومشاركتهم في خطة وزارة التربية للعودة الآمنة إلى المدارس.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة التربية عن حاجتها لتوظيف عدد من عمال النظافة من الذكور والإناث، عن طريق عقد الراتب المقطوع.

جاء ذلك في إعلان حاجة اعتمده وكيل الوزارة د. علي اليعقوب أمس، وحصلت "الجريدة" على نسخة منه.

وحدد اليعقوب شروط التوظيف بأن يكون المتقدم أو المتقدمة من حملة الشهادة المتوسطة أو أقل، وأن تكون لديه إقامة صالحة وقابلة للتحويل، إضافة إلى أنه يفضل أن يجيد اللغتين العربية والإنكليزية، ويجتاز مقابلة التوظيف من قبل جهات الاختصاص، موضحا أن التقديم سيكون عبر الموقع الرسمي للوزارة.

وتأتي خطوة اليعقوب بعد الأزمة التي واجهتها التربية وتواجهها مع بداية كل عام دراسي، بنقص أعداد عمال النظافة في المدارس، وهو ما دفع "التربية" إلى الاستعانة بعمال بلدية الكويت لتنظيف المدارس مع بداية العام الدراسي الحالي.

الكويت سباقة في حصد الجوائز

‏كرم الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد الفائزين بجائزة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

وثمن المقصيد الجهود المبذولة للفرق المشاركة في المسابقة رغم جائحة كورونا، مبينا ان "وزارة التربية استطاعت تجاوز هذه الأزمة باقتدار من خلال تعاون أهل الميدان التربوي الممثل بمديري المناطق والهيئة التعليمية والإدارية، بالإضافة إلى جهود أولياء الأمور وتشجيعهم الدائم لأبنائنا الطلبة للوصول لهذه النجاحات لتحقيق الجانب التعليمي المتميز".

وأكد أن "الكويت ما زالت سباقة في حصد هذه الجوائز من خلال مشاركاتنا الفعالة لرفع اسمها دائما في المحافل الدولية".

من جهته، عبر المشرف العام على المسابقة، المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية منصور الديحاني عن "سعادته وفخره بهذا ‏التكريم للمتميزين بالجائزة الـ 23 لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بأن تتوج الكويت ممثلة بجميع العاملين بالميدان التربوي ليتم تكريمهم في هذه الجائزة المتميزة".

أولمبياد علوم الأرض

من جانب آخر، كرم الوكيل المساعد المساعد للتعليم العام أسامة السلطان طالبات مسابقة الأولمبياد الدولي لعلوم الأرض المقامة بمدينة تيومن روسيا الاتحادية في الفترة من 25 إلى 30 من شهر أغسطس الماضي، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب. ‏وقالت الموجهة الفنية العامة للعلوم منى الأنصاري ان "المسابقة تعد من أقوى المنافسات العلمية لطلاب مدارس المرحلة الثانوية التي تعنى بعلوم الأرض والجيولوجيا"، موضحة انها "تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في تبادل الأفكار وإقامة جسور الصداقات والعلاقات الودية بين المتعلمين".

فهد الرمضان

back to top