قوة الإطفاء العام: تعزيز ثقافة الحد من مخاطر الكوارث

خالد المكراد: دعم الجزائر وتركيا واليونان في إخماد الحرائق عزز علاقاتنا الدولية

نشر في 14-10-2021
آخر تحديث 14-10-2021 | 00:00
 رئيس قوة الإطفاء العام، الفريق خالد المكراد
رئيس قوة الإطفاء العام، الفريق خالد المكراد
أكد رئيس قوة الإطفاء العام، الفريق خالد المكراد، أن «الإطفاء» تركز في استراتيجيتها على تعزيز ثقافة الحد من مخاطر الكوارث، وزيادة الأنظمة والمعلومات الخاصة بذلك.

وقال المكراد، في تصريح أمس، بمناسبة ذكرى إحياء اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، الذي يوافق 13 أكتوبر من كل عام، إن الهدف من إحياء هذا اليوم هو توعية المجتمعات بكيفية اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تعرّضهم لمخاطر الكوارث، مبينا أن "الإطفاء" تشجع جميع المؤسسات على مراجعة غايات إطار "سنداي" العالمي للحد من مخاطر الكوارث، والعمل على تطبيقه على أرض الواقع للحد من مخاطر الكوارث في الكويت.

وأشار إلى التوجيه السامي من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الذي وجه بضرورة إرسال فرق إطفاء من قوة الإطفاء العام لمساندة زملائهم في أجهزة الطوارئ في تركيا واليونان، وتقديم الدعم اللوجستي إلى الجزائر لدعم أجهزة الطوارئ في مواجهة حرائق الغابات المدمرة التي أثّرت على مساحات جغرافية واسعة، وتكبدت فيها خسائر هائلة، لافتا إلى أنه كان لذلك أثر طيب في تعزيز العلاقات الدولية.

بدوره، قال ضابط اتصال الكويت مع مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، المقدم د. مشاري الفرس، إن عدم الاستثمار في الحد من مخاطر الكوارث هو العامل الرئيسي الذي يزيد مخاطرها، لافتا إلى أنه في عام 2020، تم إجلاء نحو 30 مليون شخص بسبب الكوارث.

محمد الشرهان

back to top