صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4900

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البنغال» يدفعون «الكرة» للاعتذار عن استضافة التصفيات

أخطر اتحاد الكرة نظيره الآسيوي، بعدم استضافة المجموعة الرابعة من تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة، بسبب عدم تطعيم وفد منتخب بنغلادش.

أرسل اتحاد الكرة كتاباً إلى نظيره الآسيوي، اعتذر خلاله عن عدم استضافة منافسات المجموعة الرابعة، المقررة إقامتها خلال الفترة من 25 إلى 31 الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها أوزبكستان عام 2022.

وكانت مراسم قرعة التصفيات أوقعت منتخبنا الأولمبي في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات السعودية وأوزبكستان وبنغلادش.

سبب الاعتذار

وأرجع مسؤولو الاتحاد في الكتاب سبب الاعتذار عن عدم الاستضافة، إلى عدم تلقي منتخب بنغلادش الأولمبي مصل فيروس كورونا المستجد، فيما ترفض السلطات الصحية في الكويت دخول البلاد لمن لم يتم تطعيمه حفاظاً على صحة الجميع.

وكان اتحاد الكرة، قد خاطب الاتحادات الأهلية للمنتخبات الثلاثة، للاستفسار عن التطعيم من أجل استخراج التأشيرات لها، ليأتي رد مسؤولي اتحاد بنغلادش بالنفي، وهو ما دفعهم إلى مخاطبة الاتحاد الآسيوي، والاعتذار عن عدم الاستضافة.

وغير معلوم حالياً الدولة التي ستستضيف المنافسات، خصوصاً أن جميع دول المنطقة دون استثناء تشترط التطعيم على كل القادمين إليها، بالتالي أصبح مصير الاستضافة في يد الاتحاد الآسيوي.

ومن المقرر، أن يعلن الاتحاد الآسيوي، خلال الساعات القليلة المقبلة عن الدولة المستضيفة للمجموعة، لاسيما أن المنافسات ستنطلق بعد 12 يوماً فقط.

واستضافة الكويت للمجموعة، ستكون في حال اعتذار منتخب بنغلادش عن عدم المشاركة، أو تأجيل المنافسات إلى حين الانتهاء من التطعيم.


تغيير البرنامج

إلى ذلك، أجرى مسؤولو الاتحاد اتصالاً هاتفياً بوفد منتخبنا الأولمبي، الذي يقيم معسكراً تدريبياً حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، لإبلاغهم بالقرار، من أجل تغيير برنامج الإعداد.

وتتجه النية، داخل الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس، ومساعديه محمد العزب وطارق الخليفي، إلى البقاء في قطر حال استضافة المنافسات، أو المغادرة من الدوحة إلى الدولة الأخرى المستضيفة، دون العودة إلى الكويت.

من جانب آخر، يواصل منتخبنا الأولمبي تدريباته على الملعب الفرعي لنادي قطر، استعداداً لمباراته التجريبية الأولى أمام المنتخب القطري، المقرر لها مساء الجمعة المقبل، علماً أن المنتخبان سيلتقيان مجدداً في المباراة التجريبية الثانية يوم 18 الجاري، على أن يختتم الفريق معسكره في اليوم التالي.

السعودية تخاطب الآسيوي

كشفت مصادر لـ«الجريدة»، أن هناك توجهاً داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم، لمخاطبة «الآسيوي» لاستضافة المجموعة الرابعة، بعد اعتذار الاتحاد الكويتي عن عدم الاستضافة.

وأكدت المصادر، أن الاتحاد السعودي كان ينوي التقدم بطلب الاستضافة في وقت سابق، لكنه تراجع بعد تقدم الكويت.

حازم ماهر