«الكويت التقنية» و«كالد» تنظمان برنامجاً عن اختلافات التعلم

نشر في 29-09-2021
آخر تحديث 29-09-2021 | 00:00
جانب من الحضور
جانب من الحضور
نظّم مركز التعليم المستمر في كلية الكويت التقنية، بالشراكة مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (KALD)، برنامجا تدريبيا متكاملا عن اختلافات التعلم.

واستهدف البرنامج أعضاء هيئة التدريس في الكلية لنشر الوعي عن أنواع اختلافات التعلم التي تؤثر على الطلاب والطالبات في مسارهم التعليمي.

وانطلاقاً من حرص الكلية على تعزيز المهارات لدى موظفيها، تم تصميم برنامج تدريبي مختص لاحتياجات الكلية وطلبتها بالتعاون مع (KALD)، اذ قدمت البرنامج مساعدة العميد للشؤون الطلابية (بنات) بكلية التربية الأساسية د. بدرية الحجي، تحت عنوان: «دعم طلبة صعوبات التعلم وفهم احتياجاتهم».

‎من جانبها، ذكرت رئيسة مركز التعليم المستمر في الكلية نورة العصيمي ان «التعليم حق للجميع، مهما كانت الصعوبات والتحديات التي يمكن ان يواجهها الطالب، لذلك من الضروري جداً أن يكون المدرس متفهما لاحتياجات التعليم المختلفة»، مشيرة إلى أن المركز وفّر فرصا تدريبية متنوعة لمجتمعنا والاستفادة من شراكات محلية ودولية، لضمان جودة التجربة التدريبية.

‎وفي تعليق لها على مشاركة «الكويتية لاختلافات التعلم»، قالت آمال الساير ان «تدريب المعلمين على أساليب تدريس الطلبة ذوي اختلافات التعلم هو أحد الأهداف الرئيسة للجمعية الكويتية لاختلافات التعلم منذ تأسيسها في 2007»، مؤكدة أن المعلم المؤهل هو الركن الأساسي في عملية تعليم ناجحة وشاملة لكل نواحي حياة الطالب الأكاديمية والنفسية والاجتماعية.

back to top