صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تمويل بيوت بلاستيكية للاجئين السوريين بالعراق

  • 29-09-2021

افتتح القنصل الكويتي في أربيل، د. عمر الكندري، أمس، مشروع البيوت البلاستيكية الزراعية للاجئين السوريين بشمالي العراق والممولة من الجمعية الكويتية للإغاثة.

وجدد القنصل الكندري، في تصريح لـ "كونا"، وقوف الكويت الى جانب اللاجئين السوريين في إقليم كردستان العراق، معربا عن الأمل في أن تكون هذه المساعدات رافدا من روافد الخير.

وأضاف أن المعونات المقدمة من الكويت تأتي تلبية لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بتقديم الدعم الى اللاجئين والمحتاجين.


وأوضح أن مشروع بناء البيوت البلاستيكية سيسهم في دمج اللاجئين السوريين ضمن المجتمع المحلي، مشيرا الى شمول المشروع أماكن عدة في المنطقة منها محافظة الموصل وسنجار والمخيم.

وفي تصريح مماثل لـ "كونا"، قال قائم مقام قضاء سيمل التابع لمحافظة دهوك، خليل محمد: يعتبر المشروع بداية اساسية وجيدة تمكن اللاجئين من الاعتماد على أنفسهم وجني ثمار عملهم وإيجاد فرص عمل للكثيرين في الظروف التي يمرون بها.

وأعرب محمد، باسم الحكومة المحلية بمحافظة دهوك، عن الشكر والتقدير للكويت على استمرارها في تقديم المعونات المختلفة للنازحين واللاجئين الموجودين في المنطقة، معتبرا أن الكويت مازالت سندا وداعما لأهالي الإقليم.