صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4861

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البنك الأهلي الكويتي يعزّز الوعي بخدمات العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة

  • 29-09-2021

يواصل البنك الأهلي الكويتي جهوده الدؤوبة والتزامه الراسخ بزيادة الوعي بأهمية توفير الخدمات الملائمة للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، تماشياً مع حملة التوعية الوطنية الشاملة بعنوان: "لنكن على دراية"، التي ينظمها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك الكويتية.

وقال البنك في بيان صحافي أمس، إن هذه الحملة تتماشى أيضاً مع التزام "الأهلي" الكويتي في تعزيز مفهوم ومبادئ الشمول المالي في المجتمع بجميع شرائحه.

ويوفر البنك فروعاً مصممة وفق أغراض تراعي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في كل محافظة في الكويت، وهي مدعومة بمرافق وتجهيزات مصممة لتلبية الاحتياجات الخاصة بهم.

ويتضمن كل فرع من شبكة فروع البنك جهاز صراف آلي يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق المقعد المتحرك، وغرفة زجاجية خاصة لهم مزودة بسماعات.


كما يوفر البنك موقف سيارات خاص في تلك الفروع بحيث يكون مجهزاً بممرات منحدرة تتيح استخدام المقعد المتحرك للوصول إلى الفرع بسهولة، إضافة إلى توفير المصاعد حيثما يتطلب الأمر، لإتاحة إمكانية الدخول والخروج من وإلى الفرع، فضلاً عن توفير عدد من المقاعد المتحركة فيها.

ويوفر البنك عدداً من الموظفين المتمرسين في التعامل بلغة الإشارة والقدرة على طباعة المستندات بطريقة برايل، لضمان تمكين العملاء المكفوفين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة من إنجاز معاملاتهم المصرفية بشكل مستقل.

فضلاً عن ذلك، قام البنك باضافة وسيلة التواصل بلغة الإشارة في جميع مقاطع الفيديو الترويجية التي يبثها على وسائل التواصل الاجتماعي والمصممة خصيصاً لدعم حملة "لنكن على دراية".

كما تم تجهيز موقع البنك الأهلي الإلكتروني أيضاً بخدمات التوجيه الصوتي، مما يتيح للعملاء تقييم وتوثيق تجربتهم بشكل مستقل.