صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4862

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت يلتقي البطائح واليرموك يصطدم بالوكرة في افتتاح «عربية السلة»

تفتتح في الثانية من ظهر اليوم منافسات بطولة الأندية العربية لكرة السلة الـ33، التي ينظمها نادي الاتحاد السكندري المصري حتى 9 أكتوبر المقبل، ويخوض اليرموك أولى مواجهاته في المجموعة الثانية أمام فريق الوكرة القطري في تمام الرابعة مساء، في حين يلتقي الكويت بطل الخليج مع البطائح الإماراتي في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة عند الساعة السادسة مساء.

ويلتقي أيضاً في منافسات اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى، الزهراء التونسي مع اليوناني السوداني، والاتحاد المغربي مع بليدة الجزائري، والميناء اليمني مع الاتحاد السكندري المصري المستضيف، والغرافة القطري مع المنامة البحريني.


وستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد في الدور التمهيدي "المجموعات"، بحيث يتأهل أول وثانٍ عن كل مجموعة لدور الثمانية، الذي سيلعب بنظام المقص، حيث يلتقي أول "المجموعة الاولى" مع ثاني "المجموعة الثانية"، وثاني "الاولى" مع أول "الثانية"، وكذلك يلعب أول "الثالثة" مع ثاني "الرابعة" وأول "الرابعة" مع ثاني المجموعة "الثالثة".

واستعد الكويت، الذي توج بلقب بطولة الخليج قبل شهرين، للبطولة من خلال معسكر خارجي في صربيا، لعب خلاله عدة مباريات تجريبية أبرزها مع نادي ريد ستار بطل الدوري الصربي، في حين استعد اليرموك الذي يشارك في البطولة بصفته وصيف بطل كأس الاتحاد الموسم الماضي في القاهرة لمدة 15 يوماً.

جابر الشريفي