صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4869

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الناصر: بريطانيا من الوجهات الرئيسة والمهمة للكويتيين

أكد على أهمية التنسيق بين السفارة والمكاتب التابعة

  • 27-09-2021 | 19:42
  • المصدر
  • KUNA

أكد وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد اليوم الاثنين أهمية التنسيق والتعاون بين سفارة دولة الكويت لدى بريطانيا والمكاتب الفنية التابعة لها تحقيقاً للمصلحة العليا للبلاد.

وشدد الشيخ أحمد في تصريح صحفي عقب لقائه أعضاء السفارة ورؤساء المكاتب الملحقة والفنية المعتمدة في العاصمة البريطانية على أن هناك تعليمات سامية من القيادة السياسية ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بضرورة تذليل جميع العراقيل التي تواجه المواطنين الزائرين إلى المملكة المتحدة لأغراض مختلفة.

وأكد أيضاً على أهمية العلاقة التي تربط الكويت والمملكة المتحدة وضرورة العمل على تعزيزها على جميع الأصعدة.


وأعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها المكاتب الفنية بالتعاون مع السفارة لما فيه مصلحة المواطنين مشيراً إلى أن «بريطانيا تعتبر من الوجهات الرئيسة والمهمة للكويتيين».

ولفت إلى أن جميع البعثات الدبلوماسية الكويتية المنتشرة حول العالم لديها تعليمات مباشرة وواضحة بضرورة تقديم المساعدة اللازمة لأي مواطن كويتي.

يذكر أن وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة المتحدة تستغرق يوماً واحداً يلتقي خلالها وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفيرلي.