الفارس ترأس الاجتماع السادس لمجلس الجامعات الحكومية

• موضي الحمود رئيساً للمجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم.. والحسينان أميناً له
• الرفاعي: اعتماد قرار مجلس الجامعة قبول المتقدمين بطلب الالتحاق بجامعة الكويت من فئة غير الكويتيين

نشر في 26-09-2021 | 20:30
آخر تحديث 26-09-2021 | 20:30
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
بعد تصريح وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس ل «الجريدة.» عن اختيار رئيس المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم في عدد اليوم، أعلن الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية د. مثنى طالب الرفاعي عن تعيين د. موضي الحمود رئيساً لمجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم، وتعيين د. عادل الحسينان أميناً لمجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم.

وأشار الرفاعي عقب عقد اجتماع مجلس الجامعات الحكومية برئاسة وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد عبد اللطيف الفارس، إلى أن مجلس الجامعات الحكومية اعتمد خلال اجتماعه قرار مجلس الجامعة بشأن مشروع ميزانية الجامعة للسنة المالية 2023/2022، وأحال المجلس طلب مجلس الجامعة في شأن الإبقاء على مركز علوم البحار بموقع الفنطاس، ومركز العلوم الطبية بموقع الجابرية لحين انتقال جامعة الكويت إلى مدينة صباح السالم الجامعية إلى مجلس إدارة جامعة عبدالله السالم التأسيسي وفقاً للمادة 40 من قانون 76 لسنة 2019.

وكشف الرفاعي أن المجلس اعتمد قرار مجلس الجامعة بشأن قبول الطلبة المتقدمين بطلب الالتحاق بجامعة الكويت المستوفين لشروط القبول المعتمدة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2022/2021 من فئة غير الكويتيين.

وأضاف الرفاعي إنه «تمت مناقشة مذكرة تشكيل لجنة لدراسة وإعداد اقتراح بشأن السياسة العامة للتعليم الجامعي والبحث العلمي، كما اطلع المجلس في اجتماعه على كتاب جامعة الكويت بشأن التقرير النهائي لفريق عمل تطبيق أحكام المادة 42 من قانون 76 لسنة 2019 في شأن اللوائح المطلوب اعتمادها من مجلس الجامعات الحكومية والتي لا تتعارض مع أحكام القانون».

back to top